إعلان

عقيلة صالح: التدخل العسكري التركي يزعزع استقرار المنطقة

08:39 م السبت 28 ديسمبر 2019

عقيلة صالح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ليبيا - (د ب أ)

قال رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، إن التدخل العسكري التركي سيؤدي إلى زعزعة الاستقرار في ليبيا والمنطقة، حسبما أفادت تقارير إعلامية قبرصية اليوم السبت.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال يوم الخميس الماضي إن بلاده سترسل قوات إلى ليبيا بناءً على طلب من حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا.

وكانت حكومة الوفاق الوطني قد وقعت اتفاقين مع أنقرة الشهر الماضي، أحدهما بشأن التعاون الأمني والآخر بشأن ترسيم الحدود البحرية.

وذكرت وكالة الأنباء القبرصية (سي إن إيه) أن تصريحات عقيلة جاءت عقب لقائه وزير الخارجية القبرصي نيكوس خريستودوليديس في نيقوسيا اليوم.

وقد أعرب صالح وخريستودوليديس خلال اللقاء عن رفضهما لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية، قائلين إن هذه الاتفاقية باطلة وتخالف القانون الدولي.

ولا يمنح هذا الاتفاق قبرص أي سيادة على الجرف القاري الذي يعتقد أنه غني باحتياطيات الغاز الطبيعي.

وتشن قوات ما يسمى بالجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر هجوما منذ أبريل الماضي لاستعادة السيطرة على العاصمة الليبية طرابلس.

الجدير بالذكر أن مجلس النواب الليبي انقسم عقب اندلاع الحرب في طرابلس إلى مجلسين، الأول في طبرق برئاسة عقيلة صالح "المؤيد للمشير خليفة حفتر"، والثاني في طرابلس، برئاسة الصادق الكحيلي، "المؤيد لحكومة الوفاق".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان