إعلان

رويترز: "الوفاق" تطلب من تركيا رسميًا دعما "جويا وبريا وبحريا"

09:44 م الخميس 26 ديسمبر 2019

أردوغان وفايز السراج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أفادت وكالة رويترز، بأن مسؤول في حكومة الوفاق الوطني الليبي، مقرها طرابلس، طلبت اليوم الخميس، رسميًا من تركيا الحصول على دعم عسكري جوي وبري وبحري.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق إن بلاده سترسل قوات إلى ليبيا استجابة لطلب من طرابلس، في وقت قريب قد يكون الشهر المقبل.

وكشف الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، اليوم الخميس، أن بلاده ستلبي دعوة ليبيا بإرسال قوات تركية بعد تمرير مذكرة إلى البرلمان التركي، لافتا إلى أنها ستناقش بالبرلمان بعد افتتاحه مباشرة في8 - 9 يناير المقبل.

وشهدت الأوضاع في ليبيا تطورات متصاعدة في الآونة الأخيرة بعد إبرام أنقرة وحكومة الوفاق الليبية برئاسة فايز السراج مذكرتي تفاهم إحداهما لترسيم الحدود البحرية، والأخرى للتعاون في المجال الأمني والعسكري، التي تسمح بإرسال قوات تركية للأراضي الليبية، ما أثارتا جدلًا واسعًا ورفضًا قاطعًا من مصر، واليونان، وقبرص.

وكان مجلس الأمة التركي صادق، على مذكرتي التفاهم الأولى، والثانية.

فيما بحث الرئيس المصري عبد الفتاح ونظيره الأميركي دونالد ترامب في اتصال هاتفي اليوم الخميس الملفات الإقليمية المختلفة وفي مقدمتها الملف الليبي.

وبحسب بيان صادر عن الرئاسة اليوم، فقد أجرى السيسي اتصالًا هاتفيا اليوم بترامب تم حيث بحثا تطورات بعض الملفات الإقليمية خاصة الوضع في ليبيا.

وكان الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، أعلن في الرابع من أبريل الماضي إطلاق عملية للقضاء على الإرهاب في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد فيها حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج، الذي أعلن "حالة النفير" لمواجهة هذه التحركات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان