إعلان

أول تعليق من بوتين على إجراءات عزل ترامب

01:02 م الخميس 19 ديسمبر 2019

بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن إجراءات عزل نظيره الأمريكي دونالد ترامب "بُنيت على اتهامات مُختلقة"، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، الخميس.

وتوقع أن يبقى ترامب رئيسًا للولايات المتحدة رغم الإجراءات التي اتخذها مجلس النواب الأمريكي ضده.

جاء ذلك خلال الخطاب السنوي الموسّع الـ15 لبوتين، الذي انطلق صباح الخميس في موسكو بحضور 2000 صحفي.

وفي وقت سابق، اعتبر بوتين أن ممثلي الولايات المتحدة يبحثون عن سبب للهجوم على ترامب، محاولين استغلال الخطاب المعادي لروسيا في ألعابهم، حسبما صرّح خلال جلسة أسبوع الطاقة الروسي في أكتوبر الماضي.

وبات ترامب ثالث رئيس أمريكي يواجه اتهامات رسمية ومحاكمة قد تفضي إلى عزله، وذلك بعد موافقة مجلس النواب الأمريكي، أمس الأربعاء، على توجيه اتهامين له "باستغلال السلطة وعرقلة عمل الكونجرس".

وبموجب قرار النواب الأمريكي، الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، وُجِهت لترامب تهمة سوء استغلال السلطة بأغلبية 230 صوتًا مقابل رفض 197 صوتًا.

كما صوت على اتهام الرئيس الأمريكي بعرقلة عمل الكونجرس بأغلبية 229 مقابل رفض 198 صوتًا.

وكان ترامب وصف عملية المساءلة بأنها "محاولة انقلاب وعملية احتيال"، مؤكدًا استعداده خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة المُقررة في نوفمبر 2020، من أجل إعادة انتخابه لولاية ثانية.

وفي خطاب مكون من 6 صفحات، عشية التصويت المزمع في وقت لاحق اليوم الخميس، قال ترامب إنه تمت معاملته بشكل أسوا مما يُعامل به المتهمون في "محاكمات السحرة في سالم"، في إشارة إلى المحاكمات التي تعرَّض لها متهمون بممارسة السحر في بلدة سالم بولاية ماساتشوستس الأمريكية خلال القرن الـ17 وأسفرت عن إعدام 20 شخصًا، وفق هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

وقال ميتش ماكونيل، زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ إنهم سيدعمون ترامب، وأنه "لا توجد أي فرصة" لعزل الرئيس من منصبه خلال محاكمته المقبلة.

ومن المرجح أن تزيد هذه الخطوة من الانقسام السياسي بين النواب ومجلس الشيوخ الذي يقوده الجمهوريون، بحسب "بي بي سي".

ويُتوقع أن يواجه ترامب محاكمة أمام مجلس الشيوخ، يناير المقبل، لكن إدانته وعزله تتطلبان موافقة ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه أنصاره من الجمهوريين. بيد أنه من غير المُرجح حدوث هذا السيناريو، لما يتطلب من موافقة 20 عضوا جمهوريا على الانضمام للديمقراطيين وعزل الرئيس الأمريكي من منصبه في مجلس الشيوخ المكون من 100 مقعد.

ولم تشهد الولايات المتحدة من قبل إقالة أي رئيس من منصبه بعد محاكمته أمام الكونجرس، وفق "بي بي سي".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان