إعلان

احتجاج عشرات الآلاف في هونج كونج أثناء احتفال الصين بالعيد الوطني

11:46 ص الثلاثاء 01 أكتوبر 2019

احتجاج عشرات الآلاف في هونج كونج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هونج كونج- (د ب أ):

أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على متظاهرين مناهضين للحكومة في هونج كونج، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، حيث شهدت المدينة احتجاجات في العديد من المناطق، بينما احتفلت باقي أنحاء الصين بالعيد الوطني.

ووقعت مواجهات بين المتظاهرين والشرطة في منطقة وونج تاي سين، حيث تم استخدام الغاز المسيل للدموع ضد مجموعة من المتظاهرين. وشهدت باقي أنحاء شبه جزيرة كولون مظاهرات أخرى محدودة.

وفي جزيرة هونج كونج، تحدى عشرات الآلاف من المواطنين حظرا تفرضه الشرطة، وحرارة الطقس المرتفعة، من خلال تنظيم مسيرة في الشوارع تطالب الزعيمة كاري لام بتلبية مطالبهم من أجل الإصلاح التي ظلت بدون تغيير إلى حد كبير منذ بدء الاحتجاجات في يونيو الماضي.

كما كان غضب المحتجين موجها إلى بكين، التي تحتفل اليوم بمرور 70 عاما من الحكم الشيوعي بإقامة عرض عسكري ضخم في العاصمة.

وتعتبر الاحتجاجات إحراجا لبكين.

وقد تم إغلاق نحو 6 من محطات المترو بحلول منتصف النهار، كما أغلقت مراكز التسوق الكبرى أبوابها لإبقاء المتظاهرين بعيدا، تحسبا لحدوث اضطرابات. وكان هناك وجود كثيف للشرطة في أنحاء المدينة.

وكانت الاحتجاجات قد بدأت في هونج كونج يوم 9 يونيو بسبب مشروع قانون يهدف لتسليم المطلوبين للبر الرئيسي للصين.

وسرعان ما تطورت الاحتجاجات إلى أزمة سياسية مع فشل الرئيسة التنفيذية كاري لام في الاستجابة لمطالب المحتجين حتى مع خروج مئات الآلاف من الأشخاص إلى الشوارع.

وقدمت لام تنازلا كبيرا مطلع سبتمبر الماضي عندما سحبت مشروع القانون، إلا أنها لم تسترض الغضب السياسي، حيث يطالب الكثيرون حاليا بلجنة مستقلة للنظر في عنف الشرطة.

وتم اعتقال أكثر من 1700 شخص منذ بدء الاحتجاجات، حسب أرقام الشرطة.

كما أثارت الاحتجاجات دعوات إلى إصلاح مستقل وديمقراطي في بعض أنحاء هونج كونج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان