إعلان

البحرين: تصريحات خارجية إيران تعكس الطبيعة العدوانية المتأصلة لنظام بلاده

10:58 ص الأربعاء 30 يناير 2019

وزارة الخارجية البحرينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنامة - (د ب أ):

أكدت وزارة الخارجية البحرينية أن تصريحات المتحدث باسم وزارة خارجية إيران بشأن أحكام القضاء في المملكة "تعكس الطبيعة العدوانية المتأصلة للنظام في إيران ونهجه في عدم احترام مبادئ العلاقات الدولية وحسن الجوار".

ونقلت وكالة أنباء البحرين (بنا) الليلة الماضية عن الوزارة القول في بيان إن "مثل هذه التصريحات تهدف إلى الالتفاف على معاناة الشعب الإيراني الناجمة عن ممارسات النظام وإعلائه دعم الإرهاب وتقديم كل العون للإرهابيين في المنطقة على مصالح الشعب الذي يقبع في الفقر".

وشددت الوزارة على أن خطر النظام الإيراني على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي "يستوجب تحركًا فاعلاً وتصديًا حازمًا من قبل المجتمع الدولي وإجبار النظام الإيراني على ضرورة احترام القوانين والمواثيق الدولية وسيادة الدول واستقلالها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية".

كان المتحدث الإيراني استنكر الحكم بالسجن المؤبد الصادر بحق المعارض الإيراني علي سلمان واثنين آخرين لإدانتهم بالتخابر مع قطر، واعتبر أن "إصدار الحكم الجائر انطلاقا من اتهامات واهية يشير إلى أن السلطات البحرينية، واعتمادا على دعم عدد من الدول الأجنبية، تتابع خطة قمع أي صوت احتجاجي سلمي في البلاد".

كانت محكمة التمييز البحرينية رفضت أمس الأول الاثنين الطعن المقدم من سلمان على حكم بالسجن المؤبد كان صدر بحق الثلاثة لإدانتهم بالتخابر مع دولة قطر. ولم يطعن المتهمان الآخران لصدور الحكم غيابيا ضدهما.

يذكر أن البحرين، بالإضافة إلى السعودية ومصر والإمارات، قطعت منتصف عام 2017 العلاقات الدبلوماسية مع قطر واتهمتها بدعم الإرهاب، وهو اتهام تنفيه الدوحة.

وكانت النيابة العامة في البحرين وجهت للثلاثة اتهمامات بأنهم كانوا ينقلون لقطر "معلومات عن التحركات العسكرية المكلفة بحفظ الأمن والاستقرار في البلاد خلال فترة الأزمة التي تعرضت لها المملكة عام 2011 "، كما اتهمتهم بتلقي "دعم مالي من الجانب القطري مقابل قيامهم بأنشطتهم الضارة بالمصالح القومية للبلاد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان