إعلان

إسبانيا: سنعترف بجوايدو رئيسًا إذا لم يتم الإعلان عن انتخابات الأسبوع المقبل

01:49 م السبت 26 يناير 2019

بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أعلنت إسبانيا، اليوم السبت، أنها ستعترف بزعيم المعارضة الفنزويلية خوان جاويدو إذا لم يتم الإعلان عن انتخابات خلال الأسبوع المقبل.

وأوضح بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني، أنه دعا دول الاتحاد الأوروبي للاعتراف بزعيم المعارضة خوان جوايدو كرئيس مؤقت لفنزويلا.

وكانت فرنسا أعلنت أنها مستعدة للاعتراف بخوان جوايدو (رئيس البرلمان الفنزويلي) رئيسًا للبلاد في غضون 8 أيام.

وكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عبر تويتر، اليوم السبت: "يجب على الشعب الفنزويلي أن يكون قادرًا على تحديد مستقبله بحرية".

وأضاف ماكرون، أنه إذا لم يتم الإعلان عن انتخابات في خلال 8 أيام، سنكون مستعدين للاعتراف بجوايدو كـ "رئيس فنزويلا المسؤول" عن بدء عملية سياسية.

وكان جوايدو دعا الجيش إلى تغيير موقفه، والتخلص من الرئيس نيكولاس مادورو، وحتى إنه قال سيتم منح العفو للعسكريين المتورطين في أعمال قمع.

وفي خطاب تلفزيوني أمس الجمعة، استبعد مادورو التنحي ولكنه عرض لقاء خصمه حتى "في الثالثة فجرا" أو "عاريا"!

ورفض جوايدو العرض واصفا إياه بـ"الحوار الزائف". وقال: "يجب أن يعلم النظام حاليا أنني لن أذعن للعبة"، زاعما وجود أشخاص بجانبه.

ويعقد مجلس الأمن الدولي اليوم السبت، اجتماعا لبحث الأزمة السياسية في فنزويلا، وسط انقسام واضح في المجتمع الدولي.

وأعربت الولايات المتحدة وعدد من دول أمريكا اللاتينية عن دعمها لجوايدو، في حين أيدت روسيا وإيران وتركيا وكوبا وبوليفيا ونيكاراجوا مادورو.

ولم يعترف الاتحاد الأوروبي بجوايدو رئيسا جديدا للبلاد،ولكنه دعا إلى "بداية لعملية سياسية فورية تقود إلى انتخابات حرة وذات مصداقية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان