إعلان

جيش الاحتلال لإيران عبر تويتر: "مكانكم ليس هنا".. كيف جاء الرد؟

08:15 م الإثنين 21 يناير 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

برزت المواجهة الإسرائيلية الإيرانية على الأراضي السورية خلال الفترة الأخيرة بعد الهدوء الذي شهدته الدولة التي أرهقتها الحرب الأهلية منذ عام 2011، وقصفت دولة الاحتلال مرات عديدة مواقع قالت إنها إيرانية في سوريا.

ومع هذا التوتر على الأرض والنشاط الإسرائيلي على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل إدانة إيران وتحميلها مسئولية الاعتداءات التي تنفذها إسرائيل في سوريا، نشرت وزارة الدفاع الإسرائيلية تغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر لكن يبد أنها جاءت بنتيجة سلبية.

التغريدة المنشورة منذ ساعات شملت صورة لخريطة تظهر فيها منطقة الشرق الأوسط، مع وضع أسهم على موقع إيران وعبارة "هنا تنتمي إيران"، ثم أسهم أخرى على مواقع في جنوب سوريا وعليها عبارة "هنا توجد إيران".

وكتب الحساب في تغريدته: "إيران، يبدو أنك تائهة".

جاءت الردود بآلاف التغريدات وصورًا أخرى لخرائط تسخر من الصورة الإسرائيلية، أبرزها من وضع خريجة لأوروبا الشرقية وتحديدا بولندا وأشار إلى موقع إسرائيل، في حين وضع آخرون خريطة للعالم وأشار إلى موقع الولايات المتحدة بجانب أماكن انتشار قواتها في العالم.

الرد الأول الذي جلب التفاعل الأكبر كان خريطة كبيرة لبولندا وكتبت صاحبة الحساب على الصورة المنشورة في التغريدة: "إسرائيل، يبدو أنك تائهة، مكان وجود إسرائيل ليس في مرتفعات الجولان المحتلة".

وتحتل إسرائيل منطقة الجولان منذ حرب عام 1967، وتعتبرها الأمم المتحدة أرض سورية محتلة عبر سلسلة من القرارات الدولية التي لا تخضع لها إسرائيل.

أمريكا الداعم الأكبر لدولة الاحتلال، لم تسلم من السخرية، فنشرت عدة حسابات خريطة العالم وأبرزت موقع أمريكا وأماكن تواجدها في العالم وخصوصا في أفغانستان والعراق.

وجاءت تغريدة من حساب آخر تقول: "يبدو منطقي... لكن، هلّا توقفتم عن احتلال فلسطين، لبنان وسوريا قبل إخبار الآخرين عن المكان الذي من المفترض أن يتمركزوا فيه؟"

2

وجاءت الانتقادات أيضًا من أحد الإسرائيليين الذي كتب نشر صورة عبر حسابه، لدولة الاحتلال على حدود عام 1967، وكتب أن المستوطنين عليهم أن يتواجدوا في هذا المكان (حدود إسرائيل بدون الضفة الغربية وغزة)، ووضع إشارة أخرى على الضفة الغربية وكتب "لكنني قضيت 3 سنوات من عمري هنا في الجيش أحمي المستوطنين الذين يحاولون إلحاق الأذى بي حاليًا لأنني ضد الاحتلال".

22

كانت وكالة الأنباء السورية (سانا) ذكرت أن الطيران الإسرائيلي استخدم الأجواء اللبنانية في هجمات على مواقع داخل الأراضي السورية، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال استخدم مختلف أنواع الأسلحة لديه في الضربة، مضيفة أن "الدفاعات الجوية تمكنت من التصدي لمعظم الأهداف المعادية".

كما أشارت الوكالة إلى أن "الدفاعات الجوية أسقطت عشرات الأهداف المعادية التي أطلقها العدو الإسرائيلي باتجاه الأراضي السورية".

وأعلنت إسرائيل في وقت مبكر الإثنين، استهداف مواقع للحكومة السورية وللقوات الإيرانية في سوريا، بزعم أن ذلك جاء بعد إطلاق الإيرانيين صاروخ أرض أرض.

وأشار الجيش الروسي إلى مقتل اربعة جنود سوريين وإصابة ستة آخرين، فيما نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن، أن 11 مقاتلا قتلوا بينهم سوريين اثنين.

وصرح رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو قائلا: "لن نسمح بمثل هذه الأعمال العدوانية. نحن نعمل ضد إيران وضد القوات السورية التي هي أدوات العدوان الإيراني".

1.6865840.265681958Dxce20OXcAI3s52DxciPgqUYAAdR4mDxcw8dWXcAEf8X1mainDxc3WyTWwAMqCIYDxc1IsyW0AA0vF4

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان