إعلان

البعثة الأممية في ليبيا: توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار في طرابلس

06:57 م الثلاثاء 04 سبتمبر 2018

غسان سلامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قالت البعثة الأممية في ليبيا، اليوم الثلاثاء، إن اتفاقا لوقف إطلاق النار في العاصمة طرابلس تم التوصل إليه برعاية المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة.

وأبرزت أيضًا أن الاتفاق يقضي بإنهاء الأعمال العدائية وحماية المدنيين وإعادة فتح مطار معيتيقة.

وأضافت البعثة عبر حسابها على موقع تويتر: "برعاية الممثل الخاص غسان سلامة تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتوقيعه اليوم لإنهاء جميع الأعمال العدائية وحماية المدنيين وصون الممتلكات العامة والخاصة وإعادة فتح مطار معيتيقة في طرابلس".

وشهدت العاصمة الليبية اشتباكات قوية خلال الأسبوع الماضي أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 50 شخصًا، بحسب منظمة الصحة العالمية.

وقالت منظمة الصحة العالمية، في بيان صادر عنها، الإثنين، إنها ولدعم جهود الاستجابة التي تقوم بها وزارة الصحة في ليبيا تقوم بنشر 10 فرق متنقلة من صدمات الطوارئ تتألف من الأطباء والمساعدين الطبيين والأدوية الأساسية والمعدات الطبية إلى المناطق التي يستمر القتال فيها.

العنف الذي تشهده طرابلس خلال الفترة الأخيرة كان سببه -حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"- مهاجمة جماعة مسلحة من مدينة تقع إلى الجنوب من طرابلس مناطق جنوبية بالعاصمة، وهو ما أدى إلى قتال مع جماعة مسلحة محلية مؤيدة لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً.

ووصفت حكومة الوفاق الوطني تلك الاشتباكات، بأنها "محاولة لعرقلة الانتقال السياسي السلمي" في البلاد، مضيفة أنها "لا يمكنها البقاء صامتة، إزاء الهجمات على طرابلس وضواحيها، التي تمثل انتهاكًا لأمن العاصمة وسلامة المواطنين".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان