إعلان

اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ توافق على ترشيح كافانو قبل تصويت نهائي للمجلس

08:18 م الجمعة 28 سبتمبر 2018

بريت كافانو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (د ب أ)

صوتت اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الجمعة، بفارق ضئيل، لصالح ترشيح بريت كافانو لعضوية المحكمة العليا، لتنتقل عملية اعتماده إلى مجلس الشيوخ بكامل أعضائه للتأكيد النهائي على ترشيحه على الرغم من مزاعم الاعتداء الجنسي وسوء السلوك من جانبه.

وأفادت تقارير إعلامية في وقت سابق، أن مرشح المحكمة العليا بريت كافانو يتجه إلى الحصول على موافقة اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ الأمريكي، بعد أن قال جيف فليك، السيناتور البارز بالحزب الجمهوري، إنه سيصوت بالموافقة على قبول المرشح.

وقال فليك في بيان اليوم الجمعة بعد يوم من إدلاء كريستين بلاسي فورد بشهادتها أمام اللجنة بأن كافانو اعتدى عليها جنسيا في المدرسة الثانوية، وهو ما نفاه المرشح نفيا قاطعا قائلا "نظامنا القضائي يمنح المتهم فرصة لافتراض براءته في حالة عدم وجود أدلة مدعومة. سأصوت لصالح حصول القاضي على العضوية"، بحسب وكالة أنباء بلومبرج.

وحددت اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ، اليوم الجمعة، للتصويت حول ما إذا كان يجب ترشيح بريت كافانو لعضوية المحكمة العليا الأمريكية من خلال مجلس الشيوخ بكامل أعضائه الساعة 0130 مساء (1730 بتوقيت جرينتش)، وسيتم إجراء تصويت مبدئي غدا السبت، بينما سيكون موعد التصويت النهائي الأسبوع القادم.

وانسحب العديد من الأعضاء الديمقراطيين من قاعة المجلس صباح اليوم، حيث كانوا يحتجون على إدخال ترشيح كافانو إلى الكونجرس بعد جلسة أمس الخميس، التي شهدت في بعض الأحيان ارتفاع أصوات أعضاء من الحزبين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان