إعلان

باريس: اجتماع فيينا تناول ملف إيران وسوريا والعلاقات العابرة للأطلسي

02:46 ص السبت 01 سبتمبر 2018

انييس فون دير مول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ش أ)

قالت انييس فون دير مول، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية، أمس الجمعة، إن الاجتماع غير الرسمي لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبي الذي عقد فيينا بمشاركة وزير الخارجية جون ايف لودريان تناول الملفات الخاصة بإيران و عملية السلام في الشرق الأوسط و سوريا والعلاقات العابرة للأطلسي.

وأضافت المتحدثة - في تصريح لها - أن المشاركين أكدوا تمسكهم باتفاق فيينا حول النووي الإيراني وإصرارهم على بذل الجهود للحفاظ عليه، وأجروا تقييما للتقدم المحرز في المبادرات المتخذة في هذا الشأن على الصعيد الأوروبي لا سيما بعد إعادة فرض أولى العقوبات الأمريكية في 6 أغسطس الماضي.

فيما أكد جون ايف لودريان، ضرورة التفاوض مع إيران حول موضوعات أخرى مثل مستقبل التزامات طهران النووية بعد عام 2025 والانتشار الباليستي ودور إيران وأنشطتها في محيطها الإقليمي، وفقا للمتحدثة التي أشارت أيضًا إلى تناول الاجتماع تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط وسبل حل الأزمة الإنسانية في غزة وضرورة دعم عمل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

كما بحث وزراء الخارجية الوضع في سوريا، وحذر لودريان من إقدام النظام السوري على شن هجوم على إدلب وما يمثله ذلك من خطورة بالغة على السكان المدنيين في ظل وجود مخاوف من حدوث هجوم كيميائي من قبل النظام، بحسب المتحدثة.

وحول العلاقات العابرة للأطلسي، دعا لودريان الأوروبيين للبقاء موحدين للدفاع عن مصالحهم وإلى ضرورة دعم نظام متعدد الأطراف فعال للتعامل مع الرهانات الشاملة المتعلقة بالمناخ والبيئة والعلاقات التجارية، مشددا على الحاجة لمواصلة الحوار حول هذه النقاط مع الولايات المتحدة بغية تعميق التعاون معها بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان