إعلان

سياسي أوروبي بارز يرصد تزايد احتمالات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق

02:01 م الإثنين 06 أغسطس 2018

الاتحاد الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

قال سياسي أوروبي بارز إن احتمالات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون إبرام اتفاقية بين الطرفين تتزايد يوما بعد يوم.

وقال مانفرد فيبر رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الأوروبي لشبكة التحرير الصحفي بألمانيا في عددها الصادر اليوم الاثنين: "التصورات السياسية والاقتصادية للحكومة البريطانية، تعارض القواعد الخاصة بالسوق الداخلية للاتحاد الأوروبي- لن نشارك في ذلك".

يشار إلى أن المفاوضات بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا بشأن خروج الأخيرة من الاتحاد تقع حاليا تحت ضغط الوقت.

وبحسب الوضع الحالي، تعتزم بريطانيا الخروج من الاتحاد يوم 29 مارس القادم، ومن المقرر تنظيم عملية الخروج عن طريق اتفاقية من المفترض التوصل إليها حتى تشرين أول/أكتوبر القادم في إطار المفاوضات، كي يتسنى إجراء الاقتراع البرلماني الضروري في الوقت المناسب.

وإذا لم يتم التوصل لاتفاقية، سوف تنفصل بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي على نحو غير منظم. وقد يؤدي ذلك إلى عواقب اقتصادية صعبة.

وتوقع السياسي الألماني مانفريد المنتمي للحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا الألمانية ان : "الخريف سيكون ساخنا" فيما يتعلق بالمفاوضات الجارية.

يشار إلى أن مسألة الرقابة على الحدود بين أيرلندا وأيرلندا الشمالية تمثل أيضا موضع جدل في بريطانيا.

وشدد فيبر على ضرورة العمل على الحيلولة دون تجدد النزاع بشأن أيرلندا الشمالية.

وأعرب السياسي الأوروبي البارز عن قلقه بشأن الانتخابات المنتظرة في البرلمان الأوروبي في مايو عام 2019، وقال: "هذه الانتخابات الأوروبية يمكن أن تكون انتخابات مصيرية".

وأضاف أن الأمر يتعلق في هذه الانتخابات بـ "جلوس أغلبية من كتل محافظة في البرلمان الأوروبي، أو اكتساب شعبويين ومتطرفين للسيطرة(البرلمان)"، لافتا إلى أنه يتم حاليا معايشة وصول شعبويين وراديكاليين إلى الحكومات، وقال: "القومية والأنانية تعود إلى أوروبا".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان