إعلان

اعتقال مسئول بارز بالبنك المركزي الإيراني لاتهامه بالفساد

06:42 م الأحد 05 أغسطس 2018

البنك المركزي الإيراني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي

اعتقلت السلطات الإيرانية، اليوم الأحد، مساعد مدير البنك المركزي الإيراني أحمد عراقجي، وهو مسؤول العملات الأجنبية في البنك.

وذكرت وكالة أنباء فارس أن المتحدث باسم السلطة القضائية في إيران، غلام حسين محسني اجئي، أكد عملية القبض على المسئول البارز، في ظل أزمة اقتصادية كبيرة ومظاهرات كبيرة وعقوبات أمريكية ضد طهران.

وقال محسني إنه وفي إطار متابعة ملف "المخلين بالنظام المالي والمصرفي للبلاد تمت إحالة ملفات 3 أشخاص من الذين اكتملت ملفاتهم وصدرت لائحة الاتهام بحقهم إلى المحكمة وستبدأ قريبا محاكمتهم".

ولقي متظاهر إيراني مصرعه خلال المظاهرات التي شهدتها البلاد بسبب الأزمة الاقتصادية في البلاد. وقالت السلطات الإيرانية إن المتظاهر لقي مصرعه لكنها نفت مسئولية الشرطة أو قوات الأمن عن عملية القتل.

وذكرت وكالة أنباء "فارس" أن المتظاهر أصيب بالرصاص في وقت متأخر أمس الأول الجمعة على يد شخص يستقل سيارة مارة، واحتجاز ما لا يقل عن 20 متظاهرا في كرج والمنطقة المحيطة بها.

وأفادت تقارير بأن الأزمة الاقتصادية الشديدة في إيران أثارت الاضطرابات خلال الأيام القليلة الماضية. ومن المرجح أن يؤدي إعادة فرض العقوبات الأمريكية، المقرر أن يبدأ سريانها الثلاثاء، إلى تفاقم الوضع.

وتشهد البلاد موجة الاحتجاجات الثالثة بعد الاضطرابات المدنية في بداية العام الجاري وفي يونيو الماضي. ولم يتوجه الغضب العام إلى السياسة الاقتصادية فحسب بل إلى رجال الدين الذين يحكمون البلاد أيضا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان