إعلان

ترامب: سياسات واشنطن ستكون سببا في انهيار "النظام الإيراني"

08:08 م الجمعة 31 أغسطس 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عبد الخالق:
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن "النظام الإيراني" سينهار بسبب سياسات إدارته والتي من ضمنها الخروج من الاتفاق النووي الذي تم توقيعه مع طهران عام 2015.
وقال ترامب في مقابلة مع وكالة بلومبيرج: "عندما بدأت رئاستي، كان الجميع يتساءل متى تستطيع إيران السيطرة على الشرق الأوسط، ولكن أصبح السؤال الآن إذا ما كانت إيران نفسها تستطيع النجاة، وهذا اختلاف كبير في عام ونصف فقط".
ولم يعلق الرئيس أكثر على هذا الموضوع بحسب الوكالة.
وكان ترامب أعلن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني الذي تم توقيعه عام 2015، متهمًا الجمهورية الإسلامية بتهديد أمن الشرق الأوسط في الوقت الذي تُوسِع فيه نفوذها الإقليمي، ومن ثم أعاد فرض العقوبات على إيران هذا الشهر، ومن المقرر أن تواجه صناعة النفط الإيرانية الحيوية عقوبات تبدأ في نوفمبر.
وازداد التضخم في إيران مؤخرًا وضعفت عملتها، مما زاد الضغط على الرئيس حسن روحاني أثناء محاولته اجتياز الأزمة.
وكان ترامب أعلن أنه سيكون مستعدًا لمقابلة قادة إيران للتفاوض على اتفاق نووي أكثر صرامة من شأنه أن يجنب طهران ألم العقوبات، لكن استبعد المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي هذا العرض.
ويترك هذا المجال ضيقًا أمام فرص إيران في تفادي الفرض المقرر تنفيذها في أوائل نوفمبر، حيث تسعى الولايات المتحدة إلى خفض مبيعات النفط الإيراني في الخارج إلى أقرب ما يمكن إلى الصفر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان