إعلان

الجُبير: السعودية تهتم بإبعاد الميليشيات الأجنبية خارج سوريا

02:56 م الأربعاء 29 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):
قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إنه بحث مع لافروف عددا من ملفات الشرق الأوسط والإرهاب، خاصة ما يتعلق بقضايا اليمن وليبيا وإيران وسوريا.
وأضاف الجبير –خلال مؤتمر صحافي مشترك اليوم الأربعاء في موسكو مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، للمساهمة في توفير الظروف الملائمة لعودة لاجئي سوريا- أن المملكة تبذل كل ما في وسعها منذ عقود لتذليل جميع الصعاب أمام الحجاج.

وأكد وزير الخارجية السعودي أنه بحث مع الجانب الروسي أوضاع سوريا وضرورة تطبيق القرارات الأممية، وقال "بحثنا أهمية الوصول إلى حل سياسي يحافظ على وحدة أراضي سوريا"، بحسب ما نقله موقع "العربية.نت".

وقال "نعمل على توحيد صفوف المعارضة السورية"، مشيرًا إلى أن السعودية كانت من الدول المؤسسة لمنظمة دعم سوريا والتي أدت إلى القرار .2254
وأكد أن مؤتمر الرياض 1 وحّد المعارضة لتدخل في مباحثات مع النظام السوري، وأن مؤتمر الرياض 2 وحّد كافة أطياف المعارضة للخروج باتجاه واحد للحل السياسي.
وشدد الجبير على أن المملكة تهتم بإبعاد الميليشيات الأجنبية خارج سوريا.
وأضاف وزير الخارجية السعودي "نتواصل ونتشاور ونشتري معدات عسكرية من دول مختلفة بما فيها روسيا".
ولفت الجبير إلى أن هناك مشاورات مع موسكو بشأن أوضاع اليمن وجهود المبعوث الأممي. وكذلك الاتفاق على التنسيق والتشاور في كافة قضايا وتطورات المنطقة.
وأكد الجبير "نحترم وروسيا القانون الدولي وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى". وتابع "أكدنا على موقفنا من إيران وبأن الاتفاق النووي ضعيف، كما أكدنا على تأييدنا فرض المزيد من العقوبات على طهران".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان