إعلان

مصادر سورية: عودة أول دفعة من نازحي مدينة داريا

12:35 م الثلاثاء 28 أغسطس 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب أ):

عادت الدفعة الأولى من أهالي مدينة داريا جنوب العاصمة السورية دمشق بعد عامين على خروج مسلحي داريا وعائلاتهم الى الشمال السوري.

وقالت مصادر في محافظة ريف دمشق لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ):" دخل ظهر اليوم الثلاثاء آلاف من أهالي مدينة درايا بعد تقديم وثائق تثبت بأنهم من اهالي مدينة داريا ولديهم عقارات في المدنية ".

وأكدت المصادر أن آلافا من أهالي المدينة دخلوا عبر مدخل دوار الباسل شمال شرق المدينة وتوجهوا الى ساحة دوار الزيتونة وقامت المحافظة بإعادة تأهيل المنطقة الممتدة من الدوار الرئيسي عند المدخل الشمالي وصولاً إلى ملعب معضمية الشام شمالًا .

وأضافت " العائدون الى مدينتهم هم من الذين نزحوا من المدينة خلال أعوام 2011 إلى 2012 ممن سكنوا في العاصمة دمشق وبلدات ريف دمشق إضافة لمن توجهوا الى مركز ايواء بلدة الحرجلي جنوب العاصمة دمشق ".

وغادرت أخر دفعة لمسلحي مدينة داريا وعائلاتهم يوم 27 أغسطس 2016 باتجاه قلعة المضيق في ريف حماة الشمالي ومنها الى محافظة ادلب وبلغ عدد الذين غادروا المدينة على دفعتين الى محافظة إدلب حوالي 500 شخص ، وهم مسلحون وعائلاتهم ، في حين توجه حوالي 500 آخرين الى مركز ايواء بلدة الحرجلة 15 كم جنوب العاصمة دمشق.

وشهدت مدينة داريا جنوب العاصمة دمشق اعنف المواجهات بين فصائل المعارضة التي سيطرت عليها منذ نهاية عام 2011 ولم تستطع القوات الحكومية حسمها الا باتفاق يضمن خروج المسلحين.

ويبلغ عدد سكان داريا بداية عام 2011 حوالي 400 ألف نسمة وهي من اهم مدن الغوطة الغربية واشتهرت في بداية الاحداث بمظاهرتها السلمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان