إعلان

5 قتلى و31 مصابا في اشتباكات قرب معسكر اليرموك في طرابلس

09:40 م الإثنين 27 أغسطس 2018

قوات الحكومة الليبية - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس - (د ب أ)

لقي خمسة اشخاص حتفهم وأصيب 31 آخرون بجروح جراء الاشتباكات المسلحة التي اندلعت فجر اليوم الاثنين، بالقرب من "معسكر اليرموك" بمنطقة "صلاح الدين" في الضاحية الجنوبية الشرقية من العاصمة الليبية طرابلس، وفقا لإحصائية مبدئية نشرها مكتب الإعلام بوزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني.

ووقعت الاشتباكات بين "اللواء السابع مشاة" المنضوي تحت وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني ،أو ما يسمى بكتيبة "الكانيات"، من جهة وبين كتيبة "ثوار طرابلس" وكتيبة "النواصي" المنضويتين تحت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق.

وأفاد شهود عيان من سكان منطقة الاشتباكات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأن نطاق الاشتباكات اتسع بالقرب من مقر مصلحة الجوازات العامة بطريق صلاح الدين.

وأوردت مديرية أمن طرابلس أسماء القتلى والجرحى الذين قالت إنهم سقطوا نتيجة سقوط قذائف عشوائية على المدنيين بمنطقة "خلة الفرجان" المحاذية لمنطقة "صلاح الدين" حيث تجري الاشتباكات المسلحة.

وطلبت المديرية من المدنيين أخذ الحيطة والحذر وتجنب مناطق الاشتباك، في حين طلبت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني من جميع المصحات الخاصة داخل نطاق بلدية طرابلس استقبال الجرحى جراء الأحداث الجارية في العاصمة.

وقال أحد الصحفيين المقيمين بالمنطقة لـ(د.ب.أ) إن الاشتباكات بدأت الساعة الرابعة فجرا واستُخدِمت فيها أسلحة متوسطة وثقيلة، كمدافع "هاوزر" وصواريخ "جراد".

واستنكرت مديرية أمن طرابلس الاشتباكات ، وأكدت في بيان لها اليوم أن الاشتباكات تُستخدم فيها الدبابات ومدافع "هاوزر" وجميع أنواع الأسلحة.

وأكدت المديرية أنها لن ترضى بزعزعة الاستقرار والعبث بمقدرات الوطن وإزهاق الأرواح، داعية لتحكيم صوت العقل ونبذ الفتن بين أبناء الوطن الواحد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان