إعلان

صحيفة حكومية في كوريا الشمالية: أمريكا تخطط لغزو بلادنا

07:32 م الإثنين 27 أغسطس 2018

كوريا الشمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي

قالت صحيفة حكومية في كوريا الشمالية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تخطط لغزو كوريا الشمالية في وقت تتفاوض فيه مع الزعيم كيم جونج أون بـ"ابتسامة على الوجه".

وأضافت صحيفة "رودونج سينمان" التي تسيطر عليها الحكومة، في افتتاحيتها أمس الأحد، أن الولايات المتحدة قامت بتدريبات عسكرية خطيرة و"مستفزة جدًا" في المنطقة.

الصحيفة المتحدثة بلسان حزب العمال الحاكم في الدولة المعزولة، أشارت أيضًا إلى أن مصدرها حول تلك المعلومات هي إذاعة كوريا الجنوبية الرسمية.

من جانبها نفت السفارة الأمريكية في كوريا الجنوبية علمها بأي تفاصيل عن التدريبات العسكرية.

وزعمت الصحيفة الكورية الشمالية أن الولايات المتحدة بدأت مخططا من أجل دخول حربًا ضد كوريا الشمالية، ووصفت ذلك بأنه "جريمة تستحق عقاب بلا رحمة".

وأضافت الافتتاحية: "لا يمكن سوى التعامل بجدية مع ازدواجية المعايير لدى الولايات المتحدة، حيث تقوم بتدريبات لوحدات مخصصة للقتل، في وقت تتفاوض فيه مع سول باتسامة على الوجه".

وقبل أقل من ثلاثة أشهر، التقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الزعيم الكوري الشمالي في قمة تاريخية في سنغافورة، وتم الإعلان عن تخلي بيونج يانج عن سلاحها النووي.

لكن يبدو أن الامور لم تسر بشكل جيد، حيث ألغى ترامب زيارة مقرر لوزير خارجيته مايك بومبيو إلى كوريا الشمالية، يوم الجمعة.

وقال الرئيس الأمريكي إن الإلغاء جاء بسبب عدم وجود تقدم في المشاورات حول نزع سلاح كوريا الشمالية النووي، ولكنه في الوقت ذاته أكد أنه يتطلع إلى لقاء الزعيم الكوري مجددا.

لم تشر الصحيفة الكورية، بحسب موقع "إن إس بي سي" الأمريكي، إلى الرئيس ترامب أو وزير الخارجية الأمريكي في افتتاحيتها، ولا حتى تطرقت إلى إلغاء الزيارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان