إعلان

عون: لبنان لا ينحاز في أي صراع بين دولتين شقيقتين

06:14 م الجمعة 24 أغسطس 2018

العماد ميشال عون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ)

أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون اليوم الجمعة أن لبنان لا يمكنه أن ينحاز في أي صراع لأي دولة شقيقة ضد مصلحة دولة شقيقة أخرى، وأن "النأي بالنفس لا يعني أن ننأى بأنفسنا عن أرضنا ومصالحنا التي لا تضر بأي من الدول العربية".

وتساءل عون في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية "هل من متضرر إذا عاد النازحون الى سوريا؟ وهل هناك من يتأذى إذا مرت منتجاتنا اللبنانية عبر معبر نصيب؟" .

وقال" إننا نحافظ على مصالحنا ونعمل على تحقيقها من دون أن يتأذى بذلك أحد".

وشدد الرئيس عون على أن "لبنان اجتاز أزمات عالمية وإقليمية وعربية تأثر بها العالم سلباً"، معتبرا أن "الوضع الأمني مستتب والحركة السياحية ناشطة ولسنا دولة مفلسة".

وأضاف "لقد مررنا جميعا في الشرق الأوسط بأيام صعبة، بعضنا لا يزال يعاني منها بينما انفرجت الأمور لدى بعضنا الآخر. ونحن في لبنان تحملنا العبء الاكبر منها، منذ زمن، إلا أننا تمكنا من دحر الإرهاب في قمم السلسلة الشرقية، وفي الداخل بات الامن ممسوكا".

وقال "لقد اقرينا قانونا جديداً للانتخابات التي جرت على أساسه وهو يسمح بتمثيل الجميع الأمر الذي فرض تنوعاً داخل المجلس النيابي."

وعن مسألة تشكيل الحكومة قال رئيس الجمهورية "إننا نواجه بعض الصعوبات إلا انها عابرة".

يذكر أن رئيس الجمهورية اللبنانية كان قد كلف الرئيس الحريري تشكيل حكومة جديدة في 24 مايو الماضي بعد تسميته من قبل 111 نائبا في المشاورات النيابية الملزمة، ويعد مرور ثلاثة أشهر لم يتم تشكيل حكومة جديدة حتى الآن، بالرغم من إصرار كافة القوى السياسية اللبنانية على الإسراع في تشكيل الحكومة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان