إعلان

إيران تفرج مؤقتًا عن المعتقلة البريطانية نزانين زغاري

05:37 م الخميس 23 أغسطس 2018

نزانين زغاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (أ ش أ)

أفرجت السلطات الإيرانية عن البريطانية الإيرانية المسجونة منذ 2016 نزانين زغاري راتكليف إفراجا مؤقتا اليوم الخميس ، بحسب ما أفادت به أسرتها، وهي القضية التي أثارت أزمة بين لندن وطهران.

وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن زغاري، البالغة من العمر 39 عاما، منحت إفراجا مؤقتا لمدة ثلاثة أيام، حيث تقضي في السجون الإيرانية حكما بالسجن 5 سنوات بعد أن اعتقلها الحرس الثوري الإيراني في إبريل 2016، بينما كانت تتأهب للعودة إلى بريطانيا من إجازة في إيران مع ابنتها لزيارة أقاربها، وأدينت بالتجسس، وهو ما تصر على نفيه.

وأعلن زوجها البريطاني أنه قد أفرج عنها من سجن إيفين صباح اليوم لمدة ثلاثة أيام مبدئيا فيما يأمل محاميها في إمكانية مد هذه الفترة، وهي الآن مع أسرتها وابنتها البالغة من العمر 4 سنوات ، متوجها بالشكر لوزير الخارجية البريطاني الجديد جيرمي هانت على جهوده ولكل من ساهم في تحقيق ذلك في لندن وطهران.

من جانبه ، قال وزير الخارجية البريطاني ، في تغريدة على تويتر ، "إنها أنباء جيدة حقا أن يتم الإفراج عن نزانين، ويعود الفضل إلى الحملة الدؤوبة لزوجها ريتشارد ولجميع أصدقائها، لكن وجودها في السجن بشكل عام هو ظلم بالغ ويجب إطلاق سراحها بشكل دائم وهو ما سيستمر من أجله كل جهد ممكن".

وتعرض وزير الخارجية البريطانية السابق بوريس جونسون الذي كان يشغل المنصب آنذاك لأزمة دبلوماسية وأجبر على الاعتذار بعد تقديمه إفادة غير صحيحة أمام مجلس العموم البريطاني بأن المواطنة كانت تدرب الصحفيين في إيران.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان