إعلان

روسيا: إجبار واشنطن للفلبين على التخلي عن شراء أسلحتنا منافسة "غير نزيهة"

05:01 م الخميس 23 أغسطس 2018

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو (أ ش أ)

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن محاولات الولايات المتحدة إجبار الفلبين على التخلي عن شراء الأسلحة الروسية من أجل شراء الأمريكية مثال على المنافسة غير النزيهة.

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن زاخاروفا ـ خلال مؤتمر صحفي ـ " بصرف النظر عن حقيقة أن كل هذا مثال حي على المنافسة غير النزيهة ، ومحاولة لتمرير المصالح الذاتية للقطاع الصناعي ، هذه التصرفات تؤكد أن الولايات المتحدة تكثف نشاطها الدعائي بمجال التعاون التقني العسكري لإضفاء مثل هذا اللون السياسي السلبي على الدول الأخرى" ، وأكدت أن روسيا تعتبر هذه التصرفات غير مقبولة.

وكان مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون آسيا والمحيط الهادئ راندال شرايفر ، قد صرح ، في وقت سابق ، بأن خطط الفلبين لشراء معدات عسكرية روسية يمكن أن تضر بالتعاون مع الولايات المتحدة ، في حين أن واشنطن شريك أكثر ربحية ، وتعليقا على خطط الفلبين لشراء معدات روسية ، قال شرايفر ، للصحفيين في مانيلا ، " على الفلبين أن تفكر في هذا جيدا".

وفي وقت سابق ، صرح المدير العام لشركة "روس أبورون اكسبورت" ألكسندر ميخيف بأن الفلبين كانت مهتمة بشراء المروحيات العسكرية والمركبات والأسلحة الخفيفة من الإنتاج الروسي.

وصرح وزير الخارجية الفلبيني ألان بيتر كايتانو ، خلال اجتماع مع نظيره الروسي سيرجي لافروف في وقت سابق ، أن مانيلا لن تتخلى عن شراء الأسلحة الروسية رغم العقوبات المحتملة من جانب الولايات المتحدة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان