إعلان

شاهد.. سباق بين صحافيين أمريكيين لنشر خبر إدانة مساعد ترامب

10:12 م الأربعاء 22 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد عطايا:

يبدو أن إعلان هيئة المحلفين إدانة بول مانافورت، على التهم الموجهة له من بينها الاحتيال الضريبي والمصرفي وانتهاك القوانين الخاصة بتمويل الحملات الانتخابية خلال حملة الانتخابات الرئاسية عام 2016، كان بمثابة صافرة إنطلاق منافسة شرسة للركض بين الصحفيين الذي كانوا يغطون الحدث من قاعة المحكمة التي منعهم من اصطحاب هواتفهم النقالة داخل قاعة المحكمة.

نشرت صورًا وفيديوهات لاقت رواجًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، لصحفيين وهم يهرولون مسرعين إلى هواتفهم النقالة ليحظوا بالسبق، ونقل خبر توجيه اتهامات لرئيس الحملة الانتخابية السابق لدونالد ترامب.

ومنعت قاعة المحكمة الأمريكية التي تتولى قضية مانافورت من اصطحاب الصحفيين هناك لهواتفهم النقالة.

"أشعر أن المؤسسات الصحفية ارسلت أكثر مراسليها قدرةعلى ممارسة الرياضة لمحاكمة مانافورت اليوم"، هكذا وصفت أماندا كلينتون، في تغريدة لها على "تويتر"، مشهد ركض الصحافيين خارج قاعة المحكمة.

فيما علقت كاسي سيمون، إحدى الصحفيات اللاتي تم إلتقاط صورتها تركض خارج قاعة المحكمة، قائلة: "نعم، هذه أنا، الصحفية في الزي الأزرق، أركض بعد محاكمة مانافورت، شكرًا لك جاكويل إم على الصورة".

كما نشرت الصحيفة ميليسا بلوك، فيديو ركض الصحافيين على صفحتها الشخصية عبر "تويتر"، معلقة: "إنطلاقة الصحافيين خارج المحكمة بعد إدانة مانافورت بثمانية تهم، حيث لا يسمح باصطحاب الهواتف النقالة داخل المحكمة".

بينما أضافت المراسلة جيسيكا هوسمان عبر "تويتر": "تحية لهؤلاء الأشخاص الذين يركضون حرفيًا خارج المحكمة، أشاهدهم على التلفزيون حاليًا، وافتراض أنهم مراسلون يحلقون لغرف الأخبار لنقل الحدث".

دانت لجنة محلفين في فيرجينيا مانافورت بثماني تهم تتعلق بالضرائب والاحتيال المصرفي.

وقال أيوجين مايكل جونز، ورئيس تحرير مجلة حروب الثقافة، لمصراوي أن توجيه تلك الاتهامات لمانافورت وكوهين ستضر بمصالح ترامب.

ووجدت هيئة المحلفين أن مانافورت مُتهم بثماني تهم، من بينها الاحتلال الضريبي والمصرفي وانتهاك القوانين الخاصة بتمويل الحملات الانتخابية خلال حملة الانتخابات الرئاسية عام 2016.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان