إعلان

بعد مطالبته بمقاطعة المنتجات الأمريكية.. أردوغان يتحدث لشعبه عبر "آيفون"

10:07 م الأربعاء 22 أغسطس 2018

الرئيس التركي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عطايا:

بالرغم من مطالبة الرئيس التركي، لشعبه بمقاطعة المنتجات الإلكترونية الأمريكية، إلا أنه بعث برسالة تهنئة بمناسبة عيد الأضحى، عبر هاتف "آيفون".

في فيديو انتشر مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، يحمل هاتفه "آيفون" الذي تنتجه شركة آبل الأمريكية، ليلقي على الناس كلمة رجب طيب أردوغان، التي يهنأهم فيها بحلول عيد الأضحى المبارك.

ودعا الرئيس التركي، شعبه إلى مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية، ومن ضمنها الإلكترونية؛ على خلفيّة الأزمة التي افتعلتها الولايات المتحدة، والتي تسبَّبت بهبوط الليرة التركية إلى مستويات قياسية.

دعوة أردوغان جاءت بعد يوم من سريان العقوبات الأمريكية على تركيا، وبالتزامن مع تصدّر وسم على موقع "تويتر" يطالب الحكومة بإجراءات عقابية ضد الشركات والمنتجات الأمريكية.

وقال أردوغان، في تصريح له: إن تركيا "ستقاطع المنتجات الإلكترونية الأمريكية"، و"ستصنّع وتصدّر منتجات بجودة أفضل من تلك التي تستوردها بالعملات الأجنبية".

جاء ذلك في كلمة خلال حضوره ندوة بـ"وقف الأبحاث السياسية والاقتصادية والاجتماعية" (سيتا) في أنقرة، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ16 لوصول حزب العدالة والتنمية لسدة الحكم بالبلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان