إعلان

بوتين: روسيا مضطرة للرد على الصواريخ الدفاعية الأمريكية بالقرب من حدودها

10:01 م الأربعاء 22 أغسطس 2018

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو (أ ش أ)

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن بلاده مضطرة للرد على توسعات البنية التحتية لحلف شمال الأطلسي "ناتو" وظهور أنظمة دفاعية صاروخية بالقرب من حدودها.

وأوضح بوتين -في مؤتمر صحفي عقب لقائه مع الرئيس الفنلندي ساولي نينيستو نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية- أن البنى التحتية العسكرية لحلف الناتو تتحرك نحو الحدود الروسية بالإضافة إلى تزايد كمية المعدات العسكرية والأفراد والتدريبات العسكرية للحلف بالقرب من الحدود الروسية.

وأشار الرئيس الروسي إلى ضرورة مراقبة ما يجري وتعزيز البنية التحتية الروسية، وكذلك ضرورة الرد على ظهور مكونات الأنظمة الدفاعية الصاروخية الأمريكية بالقرب من الحدود الروسية والتي قد تستخدم لإطلاق صواريخ متوسطة المدى.

وأعرب بوتين عن اعتقاد بلاده بأن الناتو سيراجع رفضه إجراء مناقشات مع روسيا بشأن إجراءات تخفيف حدة التوتر في مجال رحلات الطائرات العسكرية.

وأضاف الرئيس الروسي أن موسكو ترحب باقتراح الرئيس الفنلندي لتخفيف أي توترات في المنطقة، وهذا يتعلق أيضا برحلات الطائرات العسكرية، وأكد بوتين مجددا أن منظمة الطيران المدني الدولية وضعت قواعد معينة لكنها لا تطبق على الطائرات العسكرية.

وقال بوتين "نحن مستعدون لمناقشة هذا الأمر مع شركائنا في حلف الناتو لكنهم يرفضون، نعتقد أن هذا موقف غير بناء ونأمل أن تتم مراجعته".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: