إعلان

مع بدء مناسك الحج.. تفعيل الإسعاف الجوى لإنقاذ حالة قلبية حرجة (صور)

11:56 ص الأحد 19 أغسطس 2018

الإسعاف الجوى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

نقلت هيئة الهلال الأحمر السعودى، حاجًا أصيب بأزمة قلبية حرجة عن طريق الإسعاف الجوى، إلى مدينة الملك عبدالله الطبية بالتعاون مع طيران الأمن، تزامنًا مع بدء مناسك الحج في المشاعر المقدسة، الأحد.

وأفاد حساب الحج عبر تويتر: "هيئة الهلال الأحمر السعودى تستجيب لحالة قلبية حرجة وطارئة وتنقلها إلى مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة بالتعاون مع طيران الأمن لتفعيل دور الإسعاف الجوى خلال موسم الحج لخدمة ضيوف الرحمن".

1

كانت قد أعلنت الهيئة العامة للإحصاء، أن إجمالى حجاج الداخل والخارج والقادمين إلى مكة المكرمة حتى الساعة الخامسة صباح يوم الأحد، بلغ (1.936.154) حاجا، وسيتم الإعلان النهائى لإجمالى حجاج الداخل والخارج لموسم الحج مساء يوم عرفة.

2

وفي وقت سابق، أعلن المستشار عمر مروان، وزير الدولة للمجالس النيابية ورئيس بعثة الحج، أن عدد حالات الوفاة بين الحُجّاج مستقر عند 17 حالة.

وأوضح أن البعثة الطبية وقّعت الكشف الطبي على 51491 حالة وتابعت بعض الحالات داخل غرفهم بمحال إقامتهم، وجرى عمل 96 جلسة غسيل كلوي لـ 25 حالة مرضية وتخصيص 34 عيادة في مكة و2 بالمدينة، والاتفاق مع السلطات السعودية على نقل الحالات الحرجة إلى منى وعرفات بسيارات مجهزة لأداء فريضة الحج.

وبدأت مناسك الحج في المشاعر المقدسة، الأحد، بعد تصعيد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية، استعدادًا للصعود إلى مشعر عرفات، غدًا الاثنين في مناسك يشارك فيها نحو مليوني حاج.

وتقتصر أعمال يوم التروية على قدوم الحجاج إلى منى للاستراحة فيها وأداء الصلوات قصرا، دون جمعها، وتنظيم قوافل ضيوف الرحمن عبر عشرات المسارات والطرق المخصصة للحجاج فقط، بعد أن أغلقت سلطات الحج جميع المسارات والطرق في المشاعر ومكة المكرمة لتكون قاصرة على حجاج البيت الحرام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان