إعلان

مصادر سورية: اشتباكات عنيفة بين "قسد" وداعش في ريف دير الزور

08:30 ص السبت 07 يوليو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق- (أ ش أ):

أفادت مصادر سورية بإندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية (قسد) وتنظيم داعش في منطقة الطيانة بريف دير الزور الشرقي.

ونقلت قناة الحرة الاخبارية، السبت، عن المصادر قولها إن مسلحي داعش استطاعوا التسلل إلى المنطقة ومحاصرة مجموعة من قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي وسط أنباء عن وقوع خسائر بشرية من الطرفين جراء الاشتباكات.

وكانت مصادر سورية قد أفادت أمس الجمعة بأن قوات سوريا الديمقراطية تعتزم شن هجوم جديد على تنظيم داعش الإرهابى بمحافظة دير الزور آخر معاقل التنظيم فى سوريا.

وقالت المصادر:"إن تعزيزات عسكرية وصلت إلى الريف الشرقى لدير الزور تمهيدا للهجوم جديد لإخراج تنظيم داعش من بلدة هجين وما تبقى من مناطق يسيطر عليها التنظيم على ضفة نهر الفرات الشرقية".

في سياق آخر، أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان، ومقره لندن، بأن قاعدة حميميم الروسية في ريف اللاذقية تعرضت لهجوم جديد بطائرات مسيرة ، دون ورود معلومات عن وقوع إصابات.

وأضاف المرصد ـ حسبما أفادت قناة الحرة الاخباريةـ أن انفجارات عدة هزت المنطقة جراء اعتراض نظام الدفاع الجوي في القاعدة لهذه الطائرات المسيرة التي حاولت مهاجمة القاعدة في ثاني عليها خلال 24 ساعة.

وتستخدم روسيا قاعدة حميميم الجوية الواقعة جنوب شرق مدينة اللاذقية على الساحل السوري، مقرا لقواتها التي تدعم الرئيس السوري بشار الأسد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان