إعلان

السلطات السورية وفصائل الجنوب تتفق على وقف إطلاق النار برعاية روسية

04:16 م الجمعة 06 يوليو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق- (د ب أ):

أعلنت الفصائل المسلحة في جنوب سورية توصلها إلى اتفاق مع السلطات السورية بضمانات روسية حول بدء تسليم أسلحتها الثقيلة في ريف درعا السورية.

ووفقا لشبكة "روسيا اليوم" الاخبارية الروسية فقد تضمن الاتفاق على ثمانية بنود هي وقف إطلاق النار في درعا بدء من اليوم، وتسليم الفصائل المسلحة لسلاحها الثقيل والمتوسط بجميع المدن والبلدات، ويحق لجميع المسلحين بتسوية أوضاعهم بضمانات روسية.

وشملت البنود أيضا أنه يمكن لمن لم يرغب من المسلحين بتسوية أوضاعهم مغادرة الجنوب السوري مع أفراد عائلاتهم إلى إدلب، وتسليم مواقع فصائل المعارضة المسلحة على طول خط الجبهة مع "داعش" للجيش العربي السوري.

ويستطيع جميع الأهالي الذين خرجوا من مدنهم وبلداتهم العودة إليها بضمانات روسية، وتسليم جميع نقاط المراقبة على طول الحدود السورية الأردنية لتكون تحت سيطرة الحكومة السورية، ورفع العلم السوري وعودة المؤسسات للدولة بعد خروج غير الراغبين بتسوية أوضاعهم.

ويقضي الاتفاق بحل مشكلة المنشقين والمتخلفين عن خدمة العلم وإعطاؤهم فترة تأجيل لمدة ستة أشهر.

وكان مصدر عسكري سوري قد قال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في وقت سابق إن "القوات الحكومية السورية سيطرت ظهر اليوم على معبر نصيب الحدودي مع الأردن"، بينما فرضت القوات الحكومية السورية سيطرتها على ريف درعا الشرقي بالكامل تقريبا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان