إعلان

وزير حقوق الإنسان اليمني: الحوثيون قتلوا وأصابوا 4993 امرأة

11:49 م الأربعاء 04 يوليو 2018

الحوثيون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عدن - جنيف (أ ش أ)

قال وزير حقوق الانسان اليمني محمد عسكر، إن مليشيا الحوثي ما زالت تمارس الانتهاكات والعنف بحق الأطفال والنساء في اليمن، منوها بأن المليشيا مارست ضد النساء القتل والإصابة والامتهان والعنف الجنسي والمعنوي والاحتجاز والاعتقال والتهجير القسري والنزوح والاعتداء على الوقفات النسوية، موضحا أن المليشيا الحوثية قتلت 814 امراة وأصابت 4179 آخرى منذ سبتمبر 2014 وحتى مايو 2018 .

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية، أن ذلك جاء خلال ندوة إنسانية تحت شعار "كيف ننقذ ونحمي النساء والأطفال في الأزمة اليمنية" نظمتها وزراة حقوق الإنسان اليمنية، اليوم الأربعاء، في النادي السويسري للصحافة بمدينة جنيف، بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

واستعرض الوزير عسكر، في الندوة، انتهاكات مليشيا الحوثي للطفولة واستمرارها في ارتكاب الانتهاكات الجسيمة بحق الأطفال والمتمثلة في القتل والتشويه وتعرضهم للإصابة والتجنيد واستخدامهم جنودا في الهجمات العسكرية، والاختطاف ومهاجمة المدارس والمستشفيات والحرمان من المساعدة الإنسانية للأطفال والعنف الجنسي ضدهم.

وأكد أن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران ماتزال مستمرة في زراعة الألغام المضادة للأفراد والمحرمة دوليا، مشيرا إلى أن المليشيا زرعت الألغام المتفجرة والفردية والمموهة والارتجالية متنوعة الأغراض والأهداف وبأشكال وألوان وأحجام مختلفة تأخذ نفس طبيعة الأرض والمكان الذي تزرع فيها مما يؤدي إلى صعوبة اكتشافها، وأدت إلى مقتل المئات من المدنين أغلبهم نساء وأطفال.

وتطرق وزير حقوق الإنسان، إلى مقتل رهام البدر الناشطة الحقوقية وعضو فريق الرصد في اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، واستعرض فيلما قصيرا عن الشهيدة التي قتلت برصاص قناص حوثي وهي ترصد الانتهاكات.

وأشاد الوزير عسكر، بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في إغاثة اليمن سواء الغذائية والصحية والطبية والتعليمة والحماية وأخرها مشروع نزع الألغام "مسام" الذي دشنة المركز مؤخرا بـ 40 مليون دولار أمريكي.

من جانبه، استعرض الدكتور عبدالله بن صالح المعلم، مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ما قامت به المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان من خلال البرامج والمشروعات الإنسانية التي وصلت 439 برنامجا متنوعا في الدول المنكوبة حول العالم من خلال الشركاء الأمميين والدوليين والمحليين.

وأشار المعلم، إلى الوضع الإنساني في اليمن وما قام به المركز من تقديم 269 مشروعا إنسانيا استهدفت جميع المحافظات اليمنية، وتطرق للمبادرة الإنسانية ومنها مشروع نزع الألغام في اليمن "مسام" الذي دشنه الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز.

بدورها، تحدثت مستشارة المشرف العام للتدريب والتطوير الدكتورة حصة الغدير، عن مشروعات حماية المرأة والطفل وما قدمه المركز لتلك الفئات وهي الأشد احتياجا خصوصاً في مجالات الأمن الغذائي والصحة والتعافي المبكر والمياه والإصحاح البيئي والإيواء والمواد غير الغذائية ودعم وتنسيق العمليات الإنسانية والحماية والخدمات اللوجستية والتعليم والتغذية في ظل الانتهاكات التي تمارسها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران بحق اليمنيين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان