إعلان

وزيرة الدفاع الألمانية عن إصلاحات الجيش: لازلنا بعيدين عن الهدف

06:37 م الأربعاء 04 يوليو 2018

وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

قالت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، إن الجيش الألماني لا يزال بحاجة كبيرة للإصلاح على الرغم من الزيادة القوية في ميزانية الدفاع.

وقالت فون دير لاين اليوم الأربعاء خلال مناقشة الميزانية بالبرلمان الألماني "بوندستاج: "لازلنا بعيدين تماما عن الهدف. يجب علينا مواصلة العمل بمثابرة".

وأشادت الوزيرة الألمانية بخطة الميزانية المقدمة من وزير المالية أولاف شولتس بعد خلاف دام أسابيع مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي، وقالت: "إنها ميزانية جيدة".

وبالنظر إلى قمة حلف شمال الأطلسي "ناتو" المنتظرة الأسبوع القادم في بروكسل، قالت فون دير لاين إننا على الطريق نحو زيادة نفقات الدفاع الألمانية إلى 5ر1 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي حتى عام 2024.

واستدركت أن الأمر لا يتعلق بالنسب المئوية فحسب في تقاسم الأعباء بحلف شمال الأطلسي، ولكن أيضا بالقدرات والمساهمات، وأشارت إلى أن ألمانيا تعد ثاني أكبر مقدم قوات في أفغانستان.

وقالت في إشارة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي ينتقد ألمانيا بصورة متكررة بسبب قلة إنفاقها على الجيش، أنه يمكن للمرء الوقوف بكل ثقة أمام التغريدات التي يقرأها ويقول إن ألمانيا تتحمل المسؤولية.

يشار إلى أنه من المقرر زيادة ميزانية الدفاع الألمانية بواقع أربعة مليارات يورو لتصل إلى 9ر42 مليار يورو بحلول عام 2019.

ولكن يمكن أن يتسبب ذلك داخل حلف الأطلسي، ولاسيما مع الولايات المتحدة الأمريكية، في مزيد من الغضب، لأن ألمانيا لا تزال تخطط لتخصيص أموال لميزانية الدفاع تقل عما هو متوقع من جانب شركائها في الحلف.

يشار إلى أن حلف الأطلسي حدد هدفا بإنفاق كل دولة بالحلف لاثنين بالمئة من إجمالي الناتج المحلي لها على شؤون الدفاع حتى عام 2024.

جدير بالذكر أن ألمانيا تنفق حاليا 24ر1 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي الخاص بها على شؤون الدفاع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان