إعلان

البرلمان العربي يؤكد تمسكه بالحل السياسي لأزمات المنطقة

05:56 م الأربعاء 04 يوليو 2018

البرلمان العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود

أكد الدكتور رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي، اليوم الأربعاء، تمسك البرلمان العربي بالحل السياسي للأزمات التي تمر بها بعض دول المنطقة العربية، باعتباره الحل الأنجح لهذه الأزمات.

وطالب النظام السوري ودولتي روسيا وإيران باحترام منطقة خفض التصعيد في جنوب سوريا وحملهم المسؤولية الكاملة لما يترتب على خرق منطقة التصعيد، مؤكدًا دعمه لتطلعات الشعب السوري في الحفاظ على وحدة سوريا واستقلالها وعروبتها.

وجدد رئيس البرلمان العربي الالتزام بدعم الشرعية الدستورية بجمهورية اليمن، مراقبًا عن كثب تطورات الوضع في الحديدة، ومؤكدا دعمه لقوات التحالف العربي للدفاع عن الشرعية في اليمن.

وشدد على ضرورة التصدي لما تقوم به ميليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، من اعتداءات على الشعب اليمني وعلى دول الجوار اليمني من خلال إطلاق الصواريخ الباليستية ايرانية الصنع، الأمر الذي يمثل تهديدًا للأمن القومي العربي والإقليمي.

جاء ذلك خلال الجلسة الخامسة والأخيرة لدور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي، اليوم، والذي بدأ أعماله من أرض السودان في الخرطوم واختتمه في القاهرة أرض الكنانة.

ورحب السلمي باسم البرلمان العربي بالأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مقدرًا استجابته لدعوته لتقديم إحاطة أمام البرلمان العربي، في إطار الحرص على توحيد الجهود تحت مظلة الجامعة العربية، لمواجهة التحديات الجسيمة التي تمر بها الأمة العربية.

وقال رئيس البرلمان العربي خلال كلمته "وإذ ننهي دور الانعقاد، فأننا نحمل معنا ملفات وتحديات جسام لا زالت تعصف بعالمنا العربي، وستكون على أوليات جدول أعمالنا في دور الانعقاد القادم، وسنستمر في استثمار الدور المتصاعد للدبلوماسية البرلمانية العربية للتصدي لكل من يحاول إضعاف الموقف العربي الموحد، والوقوف ضد كل ما يُدبر من مؤامرات وإثارة الفتن بين أبناء الأمة العربية والمخططات الخبيثة والمغرضة والمدفوعة من قوى إقليمية ودولية".

كما وجه الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الذي بادر بالدعوة لعقد اجتماع لتقديم الدعم المطلوب للمملكة الأردنية الهاشمية، في يونيو المنصرم، شاكرًا أيضًا كلاً من الامارات والكويت لاستجابتهم السريعة وتقديمهم الدعم المطلوب لمساعدة الأردن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان