إعلان

البرلمان العربي: سنستمر في دعم الفلسطينيين حتى ينالوا دولتهم المستقلة

05:52 م الأربعاء 04 يوليو 2018

البرلمان العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود

قال رئيس البرلمان العربي، مشعل بن فهم السلمي، إن البرلمان ركز خلال الفترة الماضية على خططه الثلاث من أجل دعم القضية الفلسطينية، مؤكدًا استمراره في دعم صمود الفلسطينيين حتى ينالوا حقوقهم المشروعة في قيام دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.

وأضاف السلمي أن الخطط تمثلت في التصدي للتغلغل الإسرائيلي في افريقيا، ومواجهة قرار الإدارة الامريكية المرفوض الاعتراف بالقدس عاصمةً لقوة الاحتلال، ومواجهة ترشح قوة الاحتلال لشغل مقعد غير دائم بمجلس الأمن الدولي.

جاء ذلك خلال الجلسة الخامسة والأخيرة لدور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي، اليوم الأربعاء، والذي بدأ أعماله من أرض السودان في الخرطوم واختتمه في القاهرة أرض الكنانة.

وثمّن رئيس البرلمان العربي إدانة الجمعية العامة للأمم المتحدة للجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، والموافقة على طلب الحماية الدولية له، وهذا ما دعا إليه من خلال الرسالة التي أرسلها للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن ذلك.

ورحب باسم البرلمان العربي بالأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مقدرًا استجابته لدعوته لتقديم إحاطة أمام البرلمان العربي، في إطار الحرص على توحيد الجهود تحت مظلة الجامعة العربية، لمواجهة التحديات الجسيمة التي تمر بها الأمة العربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان