إعلان

الحوثيون يعلنون وقف إطلاق النار لمدة 15 يومًا بمختلف جبهات القتال في اليمن

10:52 م الثلاثاء 31 يوليو 2018

جماعة أنصار الله الحوثية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء (د ب أ)

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية، أنها ستبدأ الهدنة التي اقترحتها لوقف العمليات العسكرية بمختلف جبهات القتال في اليمن، ابتداء من منتصف ليل الثلاثاء.

وقال محمد الحوثي، رئيس ما تسمى باللجنة الثورية العليا المشكلة من الحوثيين، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "إن الهدنة التي تم الترحيب بها من وزارة الدفاع (تابعة للجماعة وغير معترف بها دولياً)، ستبدأ من منتصف هذه الليلة، حتى منتصف ليل الأربعاء الموافق ليوم 15 أغسطس القادم".

وأشار إلى أن هذه الهدنة قابلة للتمديد، "إن قوبلت بخطوات من التحالف الأمريكي السعودي وحلفائه (التحالف العربي) كما هو معلن بالمبادرة".

وفي وقت سابق اليوم، اقترح الحوثي مبادرة لوقف العمليات العسكرية بجميع جبهات القتال في اليمن "استجابة وتعزيزا للتحركات والجهود الرامية لإحلال السلام".

وأوضح الحوثي أن هذه المبادرة ستستمر "إن قوبلت بالاستجابة والقيام بخطوة مماثلة من قبل قيادة التحالف".

وحتى الان لم تعلن الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وقوات التحالف العربي عن موقفها تجاه هذه المبادرة.

وتأتي هذه المبادرة، في ظل سعي الأمم المتحدة عبر مبعوثها الأممي مارتن جريفيث، لإقناع مختلف أطراف الصراع في اليمن، للانخراط في طاولة المفاوضات، بعد فشل ثلاث جولات سابقة من المشاورات.

وتتمسك الحكومة اليمنية الشرعية بضرورة انسحاب الحوثيين من المدن التي يسيطرون عليها، وتسليم السلاح، قبل البدء بأي مفاوضات معهم.

وتشهد اليمن حربا عنيفة بين الطرفين مخلفة عشرات الالاف من القتلى والجرحى، فضلاً عن تسببها بأسوأ ازمة إنسانية في اليمن، حسب تقارير أممية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان