إعلان

محاكمة مدير حملة ترامب السابق بسبب عدم الكشف عن دخله في أوكرانيا

09:11 م الثلاثاء 31 يوليو 2018

بول مانافورت رئيس الحملة الانتخابية السابق للرئيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (د ب أ)

بدأت محاكمة بول مانافورت، رئيس الحملة الانتخابية السابق للرئيس دونالد ترامب، والمسجون منذ يونيو، اليوم الثلاثاء، مع بدء عملية اختيار هيئة المحلفين في القضية، والتي تنظر في اتهامات المحقق الأمريكي الخاص روبرت مولر لمانافورت بالتهرب الضريبي والاحتيال المصرفي.

وتم رفض خروج الاستشاري السياسي مانافورت بكفالة بعدما وجهت له اتهامات بالتلاعب في شهادة الشهود من جانب مولر الذي عينته وزارة العدل العام الماضي للتحقيق في التدخل الروسي في الانتخابات والتواطؤ المحتمل مع حملة الرئيس دونالد ترامب الرئاسية.

وترأس مانافورت الحملة لمدة شهرين تقريبًا حتى أغسطس 2016، عندما تم الكشف عن عمله في أوكرانيا .

ومانافورت هو المدعى عليه الأول الذي يمثل أمام المحكمة في تحقيق مولر، الذي زعم أن مانافورت أخفى دخله ن الذى حصل عليه نظير أنشطته فى مجال الاستشارات وممارسته للضغوط ، من الحكومة الأوكرانية في ذلك الوقت، قبل أن يعلن ترامب ترشيحه في عام 2015.

وكان ريك جيتس، معاون مانافورت السابق، قد وافق في وقت سابق على الإقرار بالذنب ، ومن المتوقع أن يدلي بشهادته ضد رئيسه السابق في محاكمة مانافورت في اتهامه بـ18 تهمة في مدينة الإسكندرية بولاية فيرجينيا، خارج واشنطن.

وكان المحقق الأمريكي الخاص مولر قد قال عشية المحاكمة إن مانافورت جنى أكثر من 60 مليون دولار من عمله كمستشار سياسي في أوكرانيا، وهي أول حصيلة لدخل مانافورت هناك.

ويعتزم ممثلو الادعاء إثبات أن مانافورت جنى هذا المبلغ و"لم يبلغ (السلطات) عن نسبة كبيرة منه في إفصاحه على الضرائب"، وفقا لوثيقة قدمها مولر أمس الاثنين للمحكمة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان