إعلان

ترامب ورئيس وزراء إيطاليا يتبنيان حوارًا استراتيجيًا جديدًا بشأن تعزيز التعاون الثنائي

10:32 م الإثنين 30 يوليو 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (أ ش أ)

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن تبنيه "حوارًا استراتيجيًا جديدًا" بين بلاده وإيطاليا بشأن تعزيز التعاون بين البلدين فيما يتعلق بمجموعة من القضايا، بما في ذلك الجهود الأمنية المشتركة.

وأشاد ترامب - خلال مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي، أذاعه تليفزيون "سي إن إن" الأمريكية اليوم الإثنين - بالدور الرائد لإيطاليا في إرساء الاستقرار في ليبيا، مشيرًا إلى أن محادثاتهما الثنائية ركزت على الحاجة الملحة لحماية بلادهما من الإرهاب و"الهجرة" التي وصفها ترامب بأنها خرجت عن نطاق السيطرة.

وأكد ترامب أنه من خلال التجارب التي مرت بها بلاده، فإن مسألة تأمين الحدود أمر يتعلق بالأمن القومي للبلاد، لافتًا إلى أن إيطاليا حاليًا، مثل هو الحال في أمريكا أيضًا، تواجه وطأة النتائج الهائلة الناجمة عن الهجرة غير الشرعية، معربًا عن أمله أن يحذو قادة دول أوروبا حذو إيطاليا التي اتخذت مؤخرًا إجراءات لوقف تدفق المهاجرين إليها، واصفًا الدور الذي لعبه كونتي بصدد هذا الأمر بـ"القيادة الجسورة".

وقال ترامب إن إدارته تعمل جاهدة من أجل تمرير التشريعات الأمنية المتعلقة بالحدود، وإنشاء نظام للهجرة يقوم على أساس الاستحقاق، مؤكدًا أنه لن يتردد لحظة واحدة في غلق الحدود لمواجهة تدفق المهاجرين غير الشرعيين داخل البلاد وهو الأمر أيضًا الذي سيساعد على مواجهة الإرهاب من وجهة نظرة.

وعلى صعيد آخر، قال ترامب إنه اتفق مع رئيس وزراء إيطاليا أن النظام السياسي في إيران والذي وصفه بـ"المارق" يجب ألا يمكنها من امتلاك أسلحة نووية، كما حث جميع دول العالم بزيادة الضغط على إيران لوقف أنشطتها الإرهابية.

وأشار ترامب إلى أنه تناول مع كونتي، المسألة الحيوية المتعلقة بالتجارة والتبادل التجاري بين البلدين، مؤكدًا أنه يعمل بشكل وثيق مع شركائه في أوروبا، بما في ذلك إيطاليا، لضمان تحقيق تجارة منصفة ومتبادلة بين البلاد كافة.

وأوضح أن الوقت الحالي يعد مثاليًا لإقامة تبادل تجاري بين بلاده وإيطاليا بغرض خفض مستوى العجز التجاري في أمريكا وأن يزيد من الرخاء المتبادل بين البلدين، منوهًا بأن بلاده الآن تتمتع باقتصاد مزدهر كما أنها توفر فرص جيدة للاستثمار، كما أنه أوصى بالاستثمار في إيطاليا.

وفي ختام كلمته وجه ترامب الشكر إلى كونتي لمجيئه إلى البيت الأبيض ومشاركته في المحادثات الثنائية بينهما.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان