إعلان

قبل محادثات فيينا.. روحاني يؤكد تمسك بلاده بالاتفاق النووي

05:56 م الثلاثاء 03 يوليو 2018

الرئيس الإيراني حسن روحاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فيينا (د ب أ)

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الثلاثاء، في سويسرا، إن إيران تفي بوعودها، وذلك قبل اجتماع تم التخطيط له بين كبار الدبلوماسيين في طهران وخمس دول رئيسية تركز على إنقاذ اتفاق عام 2015 لوضع ضوابط على برنامج ايران النووي.

وأضاف الزعيم الإيراني في مؤتمر صحفي في برن بعد لقائه نظيره السويسري الان بيرسيت: "في هذه الأوقات لا يمكن حل المشاكل إلا من خلال التعاون الوثيق بين الحكومات والشعوب."

واستطرد روحاني: "عندما نعد بشيء ، نفي بذلك الوعد - مثل الاتفاق النووي وتعاوننا مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية".

وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) أنه من المخطط عقد اجتماع على مستوى وزراء خارجية إيران وخمس دول كبرى في فيينا يوم الجمعة المقبل لإنقاذ الاتفاق النووي مع إيران.

وكان روحاني قد اتفق في وقت سابق مع الحكومة السويسرية على تعميق العلاقات بين البلدين، دون أن يعلن الجانبان عن تفاصيل.

يذكر أن الشركات التي لها نشاط تجاري قوي مع الولايات المتحدة، ستواجه مشكلة في حال عمقت علاقاتها مع إيران، لأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحب من الاتفاق وأعاد تشديد العقوبات المفروضة على إيران، ولهذا صار على الشركات ذات النشاط التجاري الدولي أن تضع في حسبانها إمكانية تعرضها لعقوبات أمريكية في حال استمر نشاطها في إيران.

ومن بين الشركات السويسرية التي تأتي في طليعة الشركات التي تواجه مشكلة بسبب العقوبات الأمريكية، شركة شتادلر ريل، التي كانت وقعت إعلان نوايا لتوريد أكثر من 900 عربة مترو أنفاق إلى طهران، وقد أفادت البيانات الصادرة عن الشركة بتوقف المفاوضات.

ويلتقي روحاني غدا الأربعاء، رئاسة الحكومة النمساوية في العاصمة فيينا، وسيتناول اللقاء الاتفاق النووي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان