إعلان

السعودية ترحب باستقبال الحجاج من مختلف الجنسيات والمذاهب والأعراق

04:03 م الثلاثاء 03 يوليو 2018

الملك سلمان بن عبدالعزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ):

أكدت المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء انها ترحب باستقبال الحجاج من مختلف الجنسيات والمذاهب والأعراق من شتى أقطار العالم .

وقال وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الإعلام بالنيابة الدكتور عصام بن سعيد، في بيان عقب الجلسة الاسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء ، برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز إن "مجلس الوزراء تطرق إلى إنهاء وزارة الحج والعمرة ترتيبات قدوم حوالي مليوني حاج من أكثر من 80 دولة لموسم حج هذا العام".

وأكد المجلس على أن "حكومة المملكة ترحب باستقبال حجاج بيت الله الحرام من مختلف الجنسيات والمذاهب والأعراق من شتى أقطار العالم".

وأضاف الوزير أن المملكة "تسخر كل الإمكانيات البشرية والمادية لرعاية الحجاج وتسعى لتقديم أفضل الخدمات التي تعينهم على أداء حجهم منذ لحظة قدومهم حتى مغادرتهم".

وكان رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر علي بن صميخ المري وجّه أمس الاثنين خطابات إلى رئيس مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، فوجيسلاف سوك، والمفوض السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد والمقرر الخاص المعني بحرية الدين والمعتقد، أحمد شهيد ، أعرب فيها عن القلق حيال استمرار العراقيل التي تضعها السلطات السعودية أمام تمكين المواطنين القطريين والمقيمين في قطر من ممارسة حقهم في أداء الشعائر الدينية.

وطالب المري المسؤولين الأمميين باتخاذ إجراءات فورية ضد السلطات السعودية حتى يتمكن الراغبون في قطر من أداء مناسك فريضة الحج كسائر المسلمين، لافتاً إلى أن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بصدد "دراسة الإجراءات القانونية لمقاضاة السعودية بسبب انتهاكاتها الصارخة للحق في ممارسة الشعائر الدينية والاستمرار في تسييس الحج والعمرة ومماطلاتها في رفع المعوقات التي تضعها أمام حجاج قطر".

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية اعلنت الاحد الماضي انها خصصت رابطًا للمواطنين القطريين الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان