إعلان

تقرير: طائرة أمريكية تتوجه إلى كوريا الشمالية لإعادة رفات جنود أمريكيين

03:41 ص الجمعة 27 يوليو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ):

ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية في ساعة مبكرة من صباح الجمعة أن طائرة نقل عسكرية غادرت قاعدة أوسان الجوية الأمريكية متوجهة إلى كوريا الشمالية لإعادة رفات جنود أمريكيين قتلوا أو فقدوا خلال الحرب الكورية.

وقال مصدر حكومي كوري جنوبي إن طائرة نقل عسكرية أمريكية غادرت قاعدة أوسان في الساعة 0555 من صباح الجمعة بالتوقيت المحلي ومن المتوقع أن تصل إلى مطار كالما بالشمال في الساعة 0655 صباحا، مضيفا أنه يعتقد بأن الطائرة ستعود إلى القاعدة في نفس اليوم.

وأوضح المصدر، الذي لم تكشف "يونهاب" عن اسمه، إن كوريا الشمالية ستسلم 55 صندوقا خشبيا تحتوي على رفات جنود أمريكيين، لكن عدد الجنود الأمريكيين الذين ستتم إعادة رفاتهم، غير معروف حاليا.

ويعتقد أن رفات ما يقرب من 5300 جندي أمريكي قتلوا أو فقدوا في الحرب الكورية 1950- 1953 موجودة في كوريا الشمالية.

ومن المتوقع أن تعود طائرة النقل العسكرية الأمريكية إلى قاعدة أوسان الجوية بعد حملها رفات الجنود الأمريكيين من مطار كالما في كوريا الشمالية.

وستنقل الرفات بعد ذلك إلى هاواي لإجراء عملية تحديد الهوية من خلال تحليل الحمض النووي (دي ان ايه)، ثم ستجري عملية مقارنة عينات الحمض النووي للرفات بعينات دموية من أفراد العائلات في الولايات المتحدة.

وتأتي إعادة رفات الجنود الأمريكيين بموجب الاتفاق بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال لقاء قمة بينهما في سنغافورة الشهر الماضي .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان