إعلان

صحيفة: إسرائيل تعقد أكبر صفقة أسلحة في تاريخها الحديث

01:32 م الخميس 26 يوليو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

قالت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية إن حكومة الاحتلال تعتزم شراء طائرات مقاتلة من طراز "إف-15" ذات قدرات فائقة، وسرب من الطائرات الهليكوبتر للنقل، وطائرات التزود بالوقود، بقيمة 11 مليار دولار.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن طائرات التزود بالوقود وأسطول الطائرات الهليكوبتر للنقل الذي تستخدمه إسرائي حاليًا قديم جدًا ما يحتم ضرورة استبداله.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الصفقة تعد أكبر صفقة أسلحة تقوم بها إسرائيل في تاريخها الحديث.

وقالت إسرائيل هيوم إن دولة الاحتلال في حاجة مُلحة لطائرات تزود بالوقود، وسرب الطائرات الهليكوبتر للنقل، مُشيرة إلى أنهما كانا السبب الرئيسي في عقد الصفقة منذ البداية.

ومثل عمليات شراء الأسلحة السابقة، تقول الصحيفة إن المساعدات العسكرية الأمريكية التي تُقدم لإسرائيل ستكون أحد مصادر تمويل الصفقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الدفاع والجيش الإسرائيلي يتفاوضان لعقد هذه الصفقة منذ فترة طويلة، إلا أن المعضلة الرئيسية التي تواجهمها هنا تتمثل في هل تدفع كل جهة المال بشكل مُنفصل، وشراء كل مؤسسة ما تحتاجه بعيدًا عن الأخرى، أو التعاون معًا لشراء الأسلحة والطائرات من نفس الشركة المصنعة، وبالتالي يحقق الجميع مكاسب تتعلق بالأسعار والصيانة.

وفقًا للصحيفة، فإنه في البداية كان الحديث على عقد الصفقة مع شركة بوينغ، لاسيما وأن طائراتها أثبتت على مدار الأعوام الماضية كفاءتها وقدراتها العالية.

وذكرت إسرائيل هيوم أن أخر صفقة عقدتها تل أبيب مع شركة بوينغ كانت منذ 20 عامًا، عندما قامت بشراء سرب طائرات "إف-15 أي"، واشترت منها في الأونة الأخيرة طائرات إف-35، وإف -35 إس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان