إعلان

تونس وفرنسا تبحثان الوضع في ليبيا

12:13 ص الإثنين 23 يوليو 2018

الرئيس التونسي قايد باجي السبسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (د ب ا)

بحث الرئيس التونسي قايد باجي السبسي ،اليوم الاحد، مع وزير الخارجية الفرنسي الذي يزور البلاد العلاقات التونسية الفرنسية والتطورات في ليبيا والجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي شامل هناك،وفق ما جاء في بيان لدائرة الإعلام والتواصل برئاسة الجمهورية التونسية .

واعتبر الرئيس التونسي أن عراقة علاقات الصداقة التي تجمع تونس وفرنسا تشكّل " رافدا لتدعيم الشراكة الإستراتيجية بين البلدين"،بحسب البيان الذي اوردته وكالة تونس للأنباء.

وتطرق اللقاء إلى آخر التطورات الميدانية والسياسية في ليبيا والجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي شامل ودائم يضمن تحقيق الاستقرار وفقا للمبادرة الرئاسية للتسوية السياسية للأزمة الليبية ومخرجات الندوة الدولية حول ليبيا التي احتضنتها العاصمة الفرنسية باريس في شهر ايار/مايو الماضي والتي جددت المساندة لخطة المبعوث الأممي إلى ليبيا للتقدم بالعملية السياسية وإجراء الإنتخابات في كنف السلم والأمن وتركيز مؤسسات الدولة الليبية.

من جهته، أكد الوزير الفرنسي إلتزام بلاده بمواصلة الوقوف إلى جانب تونس من خلال تعزيز التعاون المشترك والعمل على توفير الدعم الدولي اللازم لإنجاح التجربة التونسية في كافة المحافل الإقليمية والدولية ولاسيما في إطار رئاسة فرنسا المقبلة لمجموعة السبعة الكبار.

ومن المقرر ان يتوجه لودريان ، بعد زيارته لتونس، غدا الاثنين إلى ليبيا حيث سوف يلتقي رئيس مجلس النواب المنتخب عقيلة صالح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان