إعلان

طائرات إسرائيلية تقصف قطاع عزة دون إصابات

05:10 م الإثنين 16 يوليو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ):

شنت إسرائيل اليوم الاثنين هجمات جوية ومدفعية على قطاع غزة، في وقت تواصل فيه إطلاق طائرات ورقية وبالونات حارقة من القطاع على حقولها الزراعية.

وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات استطلاع إسرائيلية قصفت بعدة صواريخ ثلاث نقاط "رصد" تابعة لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" على أطراف شمال ووسط القطاع.

وأضافت أن عدة قذائف مدفعية أطلقها الجيش الإسرائيلي على أراضي خالية يطلق منها شبان فلسطينيون طائرات ورقية وبالونات حارقة على الجانب الإسرائيلي من الحدود.

وبحسب المصادر، فإن الهجمات الإسرائيلية خلفت أضرارا مادية من دون وقوع إصابات.

في المقابل، تحدثت مصادر إسرائيلية عن استمرار اندلاع حرائق في حقول إسرائيلية محاذية لقطاع غزة بفعل إطلاق طائرات ورقية وبالونات حارقة.

وإطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة يتم في إطار احتجاجات مسيرات العودة الشعبية التي انطلقت في قطاع غزة منذ 30 آذار/مارس الماضي، وتخللتها اشتباكات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي ، خلفت أكثر من 135 قتيلا فلسطينيا .

ويقوم على مسيرات العودة هيئة تضم فصائل وجهات أهلية وحقوقية فلسطينية، تؤكد أن الاحتجاجات تقتصر على الطابع السلمي فقط.

وتطالب مسيرات العودة بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة، وتعتبر إسرائيل مسيرات العودة "أعمال عنف" وتقمعها بحجة أنها تدافع عن سيادتها.

من جهتها، ودعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة إلى أوسع مشاركة شعبية في احتجاجات المسيرات يوم الجمعة المقبل.

وأعلنت الهيئة في بيان إطلاق اسم (لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين) على فعاليات يوم الجمعة المقبل رفضا لتقليص الدعم الأمريكي والدولي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

واعتبرت الهيئة أن المشاركة الشعبية الفاعلة في احتجاجات الجمعة المقبلة "رسالة للعالم بأن الحقوق الفلسطينية غير قابلة للتصرف أو التفريط ومواصل مواجهة كل الإجراءات والقرارات التي تهدف للنيل من قضية اللاجئين بهدف شطبها وتذويبها".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان