إعلان

إنزال مهاجرين في إيطاليا انتظارا لنقلهم إلى دول أخرى في الاتحاد الأوروبي

03:21 م الإثنين 16 يوليو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (د ب أ):

أعلن مسؤولون اليوم الاثنين أن مئات المهاجرين الذين تقطعت بهم السبل في البحر المتوسط لأيام قد نزلوا في إيطاليا قبل نقلهم إلى دول أخرى في الاتحاد الأوروبي.

وتم الانتهاء من إجراءات الإنزال في ميناء بوتسالو ،بالقرب من الطرف الجنوبي الشرقي لجزيرة صقلية، خلال الليل ، وفقا لما كتبته المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على موقع تويتر.

وقامت سفينة بريطانية تم نشرها في مهمة من قبل وكالة الحدود الأوروبية "فرونتكس" وقارب تابع لشرطة الجمارك الإيطالية "جوارديا دي فاينانسي" بالتقاط إجمالي 450 مهاجرا أمس الأول السبت .

ورفضت إيطاليا السماح للمهاجرين بالنزول بها دون الحصول على تأكيدات بأنه سوف يتم نقلهم إلى بلدان أخرى في الاتحاد الأوروبي.

وقالت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أنه تم إجلاء 57 شخصا بينهم نساء وأطفال وغيرهم من الفئات الضعيفة أمس الأحد، بينما سمحت السلطات الإيطالية للـ393 الباقين بالنزول إلى الشاطئ في وقت مبكر اليوم .

وكتب سيرجيو سكاندورا ،وهو صحفي في إذاعة "راديكالي" الإيطالية كان في الموقع، في تغريدة على تويتر أن الشرطة اقتادت 12 شخصا من هؤلاء المهاجرين للاشتباه بأنهم من مهربي البشر.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي جيوسيبي كونتي قد كتب على تويتر وفيسبوك أمس الأحد أن كل من فرنسا ومالطا وألمانيا وإسبانيا والبرتغال اتفقوا على أن تستضيف كل منها 50 مهاجرا.

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت إيطاليا سوف تقبل استضافة الـ150 مهاجرا المتبقيين أم أنها ستطالب بمزيد من تقاسم العبء داخل الاتحاد الأوروبي. وتردد أن بلجيكا مستعدة لاستقبال بعض المهاجرين.

وتقود الحكومة الإيطالية الجديدة الشعبوية ،التي تضم حزب "الرابطة" المناهض للمهاجرين ، حملة عنيفة ضد وصول المهاجرين وضد السفن الأجنبية التي تنقذهم في البحر المتوسط.

وتريد الحكومة أن يعيد خفر السواحل الليبي المهاجرين الذين يتم استوقافهم في البحر إلى ليبيا ، بدلا من أن تنقلهم سفن تشغلها الجمعيات الخيرية أو سفن بحريات أجنبية إلى الشواطئ الإيطالية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان