إعلان

محلل روسي لـ"مصراوي": بوتين يهمه عداوة أمريكا والاتحاد الأوروبي

07:30 م الأحد 15 يوليو 2018

بوتين ونرامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عطايا:

قال المحلل السياسي الروسي، والباحث في مجلس الشؤون الدولية الروسية، تيمور احميتوف، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، رجل واقعي، فهو رجل أعمال في الأساس، ويرى أن الصين وروسيا والاتحاد الأوروبي خصوم للولايات المتحدة مثلما صرح رئيسها منذ ساعات.

وأصدر منظمو قمة هلسنكي بيانًا أفادت فيه أن القمة الروسية الأمريكية بين الرئيسين فلاديمير بوتين ودونالد ترامب، ستبدأ يوم الإثنين القادم في تمام الساعة العاشرة وربع بالتوقيت الدولي، وسيستمر الاجتماع لمدة ثلاثة ساعات، مع عقد مؤتمر صحفي مشترك.

وتابع احميتوف، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن ترامب يتبع سياسة واضحة، وهو كل ما يهم أمريكا وحسب، فلا يلقي بال بمصلحة حلفاؤه في الناتو، أو الغرب الأوروبي، مشيرًا إلى أنه على الجانب الآخر، عندما يصنف ترامب دولة كـ"خصم"، لا يعني قطع في العلاقات بين الجانبين.

وأكد أنه حتى الخصوم لا يتوقفون عن مناقشة مصالحهم، أو عقد اتفاقيات، مشيرًا إلى أن هذه هي كيف تتعامل الدول الكبرى.

على الجانب الآخر، أكد الباحث في مجلس الشئون الدولية الروسية، أن بوتين لا يلقي بأي نوع من الاهتمام بتصريحات قالها ترامب قبل بدء القمة، فجل ما يركز عليه حاليًا هو ما سيتم مناقشته في اللقاء المرتقب غدًا.

وأضاف، أن بوتين سيسعد كثيرًا عندما يسمع من نظيره الأمريكي أن الاتحاد الأوروبي خصوم لواشنطن، لأن هذا سيفسد العلاقة القديمة الوطيدة بين تلك البلدان، مشيرًا إلى أن الرئيس الروسي اعتاد على أن يوضع في ضغط التصريحات السياسية، لأنه كان متواجدًا في مثل ذلك المناخ، أيام الحرب الباردة.

ومن الجدير بالذكر، أن لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعقد 16 يوليو بمدينة هلسنكي الفنلندية.

وينوي قادة البلدين بحث أفاق تنمية العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة، وأيضا مناقشة الموضوعات الراهنة على الأجندة الدولية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان