إعلان

مسؤولون فنلنديون: قمة ترامب وبوتين ستعقد في إحدى القصور الرئاسية بهلسنكي

11:46 م الجمعة 13 يوليو 2018

ترامب وبوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هلسنكي (أ ش أ)

صرّح مسؤولون في فنلندا، بأن قمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المشتركة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، ستعقد في إحدى القصور الرئاسية بالعاصمة هلسنكي.

ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية عن مكتب الرئيس الفنلندي ساولي نينيستو تصريحه اليوم الجمعة، بأن ترامب وبوتين سيلتقيان يوم الإثنين المقبل في القصر الرئاسي الأصفر الذي يعود للقرن التاسع عشر الميلادي والذي يطل على بحر البطليق، وأضافت الشبكة أن ترامب وزوجته ميلانيا سيتناولان إفطاراً مستقلاً مع الرئيس الفنلندي نينيستو وزوجته صباح يوم الاثنين.

ولم تتطرق إيه بي سي نيوز إلى المزيد من التفاصيل حول ذلك.

وبدأت فنلندا اليوم تطبيق إجراءات المراقبة والتفتيش على حدودها استعداداً للقمة الأمريكية الروسية المرتقبة التي تستضيفها عاصمتها هلسنكي الاثنين المقبل بين الرئيسين ترامب بوتين.

وقالت وسائل إعلام فنلندية إن الإجراءات التي دخلت حيز التنفيذ اليوم الجمعة ستطبق على القادمين من دول منطقة الشنغن التي تتيح حرية التنقل لمواطني الدول الأعضاء وتستمر حتى الثلاثاء 17 يوليو.

وبحسب السلطات، فإن قرار تطبيق هذه الإجراءات يهدف إلى منع دخول أي أشخاص قد يمثلون تهديداً على الأمن والنظام العام إلى البلاد قبل انعقاد قمة ترامب وبوتين وأثناء انعقادها.

ومن ناحية أخرى، أعلنت السلطات الفنلندية فرض قيود على حركة الطيران فوق هلسنكي والمناطق المجاورة لها لمدة يومين من صباح الأحد وحتى صباح الثلاثاء في إطار إجراءات تأمين القمة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: