إعلان

وزير الكهرباء العراقي يبدأ زيارة لطهران بهدف استئناف استيراد الكهرباء

06:54 م الجمعة 13 يوليو 2018

وزير الكهرباء العراقى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد (د ب أ)

أجرى وزير الكهرباء العراقي قاسم الفهداوي، اليوم الجمعة، على رأس وفد حكومي كبير زيارة إلى إيران بهدف استئناف استيراد1200 ميجاوات من إيران، لحل مشكلة تدني إنتاج الطاقة الكهربائية التي تعاني منهاالعراق منذ أكثر من 15عاما.

وقال مصعب المدرس، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، في بيان صحفي إن "وزير الكهرباء وصل إلى طهران برفقة وفد حكومي، لعقد عدد من اللقاءات عالية المستوى مع المسؤولين الحكوميين الإيرانيين بشكل عام ومسؤولي وزارة الطاقة الإيرانية على وجه الخصوص، لبحث إعادة خطوط استيراد الطاقة الكهربائية من الجمهورية الإسلامية في إيران إلى العمل بعد أن توقفت منذ ما يقارب الأربعة أسابيع لأسباب تخص تحويل المبالغ المستحقة".

وأضاف "يسعى الوفد إلى حل المسائل المتعلقة بأسباب توقف هذه الخطوط الأربعة التي تجهز منظومة الكهرباء الوطنية العراقية بما يقارب 1200 ميجاوات، وستسهم إعادة هذه الخطوط في بزيادة ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية في محافظة البصرة والعاصمة بغداد والمحافظات الأخرى".

ويعيش العراق وضعا سيئا في تجهيز الطاقة الكهربائية، مما أجبر الأهالي إلى الخروج في مظاهرات شعبية كانت أكبرها تلك التي تشهدها حاليا محافظة البصرة.

وأخفقت الحكومات العراقية التي تشكلت بعد عام 2003 في حل أزمة الكهرباء في البلاد حيث لا يزال العراقيون يحصلون على خدمة الكهرباء لساعات معدودة وفق نظام قطع مبرمج تتحكم به وزارة الكهرباء فيما يلجأ المواطنون إلى سد النقص من خلال شراء أمبيرات من الطاقة الكهربائية من مولدات يملكها القطاع الخاص أو اقتناء مولدات صغيرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان