إعلان

ترامب يصل لندن في زيارة تستغرق أربعة أيام وسط احتجاجات محدودة

06:57 م الخميس 12 يوليو 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (د ب أ)

وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى لندن اليوم الخميس، في زيارة لبريطانيا تستغرق أربعة أيام، يتوقع أن تركز على التعاون التجاري والأمني، وسط احتجاجات محدودة.

وكان وزير التجارة الدولية البريطاني ليام فوكس والسفير الأمريكي في لندن وودي جونسون، في استقبال ترامب وزوجته ميلانيا بمطار ستانستيد في العاصمة البريطانية، قبل أن يتوجه إلى منزل السفير في ريجنت بارك بوسط لندن.

واحتج العديد من أنصار مجموعة "ستوب ترامب" خارج مقر إقامته، الذي تم تطويقه بأسوار عالية وبوابات أمنية أقيمت حديثًا، بينما علقت منظمة العفو الدولية لافتة ضخمة على جسر فوكسهول في وسط لندن تحمل صورة ترامب ورسالة "كابوس حقوق الإنسان".

وفي وقت سابق اليوم، قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إنها تعتزم بدء محادثات بشأن اتفاقية تجارة حرة مع الولايات المتحدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، وذلك خلال اجتماعات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم وغدا .

وتم تأجيل الزيارة العام الماضي ، وهو ما يعود على ما يبدو إلى معارضة قوية في بريطانيا.

ومن المتوقع أن تكون هناك احتجاجات كبيرة غدا الجمعة ، حيث يجري ترامب محادثاته الرئيسية مع ماي في تشيكرز ،وهو مقر رئيسة وزراء بريطانيا خارج لندن.

كما يلتقي ترامب الملكة إليزابيث الثانية بعد ذلك غدا الجمعة في قصر ويندسور الملكي خارج لندن ، قبل زيارة اسكتلندا يوم السبت.

وذكرت ماي أنها ترغب في أن تستغل الزيارة "لبدء المناقشات حول كيفية إقامة شراكة تجارية قوية وطموحة وقابلة للاستمرار في المستقبل".

وقالت :"ليس هناك تحالف أقوى من علاقتنا الخاصة مع الولايات المتحدة ، ولن يكون هناك تحالف أكثر أهمية في السنوات المقبلة" ، مضيفة أن البلدين "يتشاركان نظرة عالمية بشأن الغالبية العظمى من قضايا السياسة الخارجية".

ومن ناحيته قال السفير الأمريكي وودي جونسون أن ترامب وماي سوف يبحثان أيضا التعاون العسكري والاستخباراتي ، وسط التهديدات الأمنية المتزايدة من دول مثل الصين وروسيا وكوريا الشمالية وإيران.

وقال جونسون للصحفيين قبل الزيارة :"نشارك المعلومات معا ولا نشاركها بالضرورة مع أي جهة أخرى".

وأضاف أن اتفاقية التجارة الحرة مع بريطانيا لها "أولوية رئيسية" بالنسبة لترامب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان