إعلان

العاهل السعودي ورئيس جنوب أفريقيا يبحثان العلاقات الثنائية

06:33 م الخميس 12 يوليو 2018

العاهل السعودى ورئيس جنوب افريقيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض (د ب أ)

بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مع رئيس جنوب أفريقيا سيريل راما فوزا، الذي يزور المملكة حاليًا "العلاقات الثنائية، وآفاق التعاون بين الرياض وكيب تاون في مختلف المجالات، بالإضافة إلى استعراض مستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية"، اليوم الخميس.

وذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس)، أن خادم الحرمين الشريفين أهدى رئيس جمهورية جنوب أفريقيا قبيل المباحثات التي عقدت في قصر السلام بجدة (غرب المملكة) قلادة الملك عبدالعزيز تقديرًا له.

وقالت تقارير صحيفة نشرتها الصحف في جنوب افريقيا اليوم أن الغرض من الزيارة الرسمية التي يقوم بها راما فوزا الى السعودية، هو تقييم حالة العلاقات الثنائية ، مع التركيز في المقام الأول على تعزيز الروابط الاقتصادية بين كيب تاون والرياض ، لا سيما من حيث زيادة الاستثمار الداخلي وتنويع العلاقات التجارية.

وستوفر زيارة الدولة فرصة لجنوب إفريقيا لزيادة التعاون مع المملكة العربية السعودية في ضوء الاستراتيجية الجديدة التي أعلنتها المملكة "رؤية 2030" وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية والاقتصادية، بمافي ذلك التعاون بين الأعمال التجارية بين جنوب أفريقيا والمملكة. ويرافق وفدا تجاريا الرئيس رامافوز في الزيارة.

يشار إلى أن جنوب أفريقيا تستورد حوالي 47 % من نفطها من السعودية.

وتعتبر البلاد شريكا استراتيجيا في الشرق الأوسط. كما تعد السعودية أيضا مستثمرا كبيرا في جنوب أفريقيا ، وخاصة في مجال الطاقة المتجددة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان