إعلان

للمرة الأولى.. شكري يشارك في اجتماع المجموعة الدولية المصغرة حول سوريا

11:09 ص الخميس 12 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

شارك وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأربعاء، في اجتماع المجموعة الدولية المصغرة حول سوريا، والتي تضم وزراء خارجية بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا والسعودية والأردن، الذي عُقد في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أنه تم توجيه الدعوة لمصر لأول مرة للمشاركة في أعمال تلك المجموعة.

وقال أبو زيد، في البيان المنشور على صفحة الخارجية على الفيسبوك، إن الدعوة وُجهت لمصر للمشاركة في أعمال المجموعة تقديرا لدورها في دعم التسوية السياسية في سوريا، وكونها الطرف الذي يمتلك قنوات اتصال مفتوحة ومستمرة مع كافة أطراف الأزمة السورية، ودورها في دعم توحيد فصائل المعارضة السورية وفي الجهود الرامية لاستئناف المفاوضات السياسية في مسار جنيف وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2254.

وأكد أبو زيد أن أن المشاركة المصرية في المجموعة جاءت انطلاقا من التزام مصر الكامل بدعم مصلحة الشعب السوري وإعلائها فوق كل اعتبار، والمشاركة في كل إطار يهدف لدفع الحل السياسي في سوريا، ووقف نزيف الدماء الذي راح ضحيته مئات الآلاف من أبناء الشعب السوري الشقيق، مع النأي الدائم بمصر عن أي محاور أو تكتلات تعمق الاستقطاب في إطار الأزمة السورية.

وأوضح أبوزيد أن وزراء الخارجية أجروا مناقشات حول سبل دفع التسوية السياسية، وضرورة قيام المبعوث الأممي ستيفان دي مستورا بالدعوة لعقد أول اجتماعات لجنة صياغة الدستور، باعتبارها الخطوة الضرورية لاستئناف جولات المفاوضات المتوقفة منذ أكثر من ستة أشهر.

وتحدث وزراء الخارجية عن التقدم المحرز في مكافحة تنظيم داعش في سوريا، وتقلص حضوره على الساحة السورية إلى جيوب منعزلة في شمال شرق سوريا وجنوبها الغربي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان