إعلان

"العربية لحقوق الإنسان": الأردن يخدم اللاجئين فوق طاقته

09:31 م الثلاثاء 10 يوليو 2018

الدكتور أمجد شموط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان (أ ش أ)

أكد رئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان في جامعة الدول العربية الدكتور أمجد شموط، ضرورة أن يضطلع المجتمع الدولي بدوره الإنساني والأخلاقي والقانوني لتقديم الدعم اللازم للأردن لمساعدته على مواصلة دوره الإنساني في مساعدة اللاجئين السوريين المقيمين على أراضيه.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)، عن شموط قوله خلال زيارته إلى مخيم الزعتري للاجئين السوريين، اليوم الثلاثاء، "إن الأردن قدم الكثير من الخدمات للاجئين الذي يزيد عددهم عن مليون ونصف المليون لاجئ على الرغم من قلة موارده وشح إمكانياته".

وأشار إلى أن الأردن من أكثر الدول في العالم التي تستضيف اللاجئين؛ حيث استقبل هجرات عديدة خلال السنوات والعقود الماضية، لافتا إلى أن ذلك يتم على الرغم من عدم مصادقة الأردن على الاتفاقية الدولية لحقوق للاجئين، إلا أن ذلك يأتي انطلاقا من مواقفه الإنسانية والأخلاقية مع المهجرين.

وأضاف أن هدف زيارته اليوم يأتي للوقوف على تقصير المجتمع الدولي تجاه الأردن، إضافة لمعرفة مستوى الخدمات المقدمة للاجئين، مشيدا بمستوى الخدمات والتعامل اللائق من الجهات المعنية في المخيم.

ويضم المخيم الذي يقيم فيه نحو 80 الف لاجئ، 32 مدرسة يلتحق فيها 22 الف طالب، إضافة إلى مستشفيين و11 مركزا صحيا، كما أنه سيتم الانتهاء من شبكات المياه والصرف الصحي خلال سبتمبر القادم.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان