إعلان

ماتيس: الانسحاب من سوريا بعد انتهاء المعارك ضد داعش "خطأ"

08:14 م الجمعة 08 يونيو 2018

وزير الدفاع الامريكي جيم ماتيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب)

حذر وزير الدفاع الامريكي جيم ماتيس، اليوم الجمعة، في بروكسل، من أن الانسحاب من سوريا حال انتهاء المعارك ضد تنظيم داعش سيكون "خطأ استراتيجيا".

وكان تم نشر قوات التحالف الدولي ضد الجهاديين في سوريا تحت عنوان محاربة تنظيم داعش، ومع القضاء على مسلحي هذا التنظيم في المنطقة الشمالية الغربية من سوريا التي تسيطر عليها قوات حليفة لواشنطن، فان وجود جنود اميركيين على الاراضي السورية قد يفقد شرعيته الدولية.

ولذلك استهل ماتيس اجتماعا حول التصدي لتنظيم داعش في مقر الحلف الاطلسي بدعوة الحلفاء الى عدم ترك المجال فارغا لروسيا او ايران.

وقال "في الوقت الذي تشارف فيه العمليات العسكرية على نهايتها، يجب ان نتفادى ترك فراغ في سوريا يمكن ان يستغله نظام الاسد او داعموه".

واضاف الوزير الامريكي "معركتنا لم تنته. علينا ان نكبد تنظيم داعش هزيمة دائمة وليس فقط في ميدان واحد".

وفي حين عبر دونالد ترامب مرارا عن رغبته في مغادرة سوريا "باسرع ما يمكن"، دعا وزير دفاعه الى الصبر.

وقال "في سوريا سيكون خطأ استراتيجيا يضعف دبلوماسيينا ويتيح للارهابيين التقاط الانفاس، ان نغادر ساحة المعركة قبل ان يتوصل مبعوث الامم المتحدة ستافان دي ميستورا الى دفع عملية جنيف للسلام بتاييد منا جميعا بقرار من مجلس الامن".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اكد الخميس ان القوات الروسية التي تدعم الجيش السوري منذ سبتمبر 2015 ستبقى في سوريا طالما رات موسكو "في ذلك مصلحة لها" مضيفا "نحن لا نعتزم سحب قواتنا حاليا".

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان