إعلان

القوات الحكومية السورية تنفي سقوط أجزاء من البوكمال بيد داعش

05:36 م الجمعة 08 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب أ):
نفى قائد عسكري في القوات الحكومية السورية المعلومات المتداولة عن سيطرة تنظيم داعش على أجزاء من مدينة البوكمال في أقصى شرق دير الزور قرب الحدود العراقية.

وقال القائد العسكري -في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية إن "مجموعات كبيرة من تنظيم داعش شنت منذ صباح اليوم الجمعة هجوما عنيفا انطلاقا من البادية على محيط مدينة البوكمال، حيث تصدت لها القوات الحكومية الرديفة العاملة في المنطقة ".

وأضاف المصدر أن "الاشتباكات تدور حالياً في منطقة الصناعة والحزام على بعد نحو أربعة كيلومترات من مدينة البوكمال ولا صحة لما يتم ترويجه عن تمكن داعش من الدخول إلى مدينة البوكمال".

بينما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن منطقة البوكمال الواقعة في القطاع الشرقي من ريف دير الزور تشهد هجوماً متواصلاً من قبل تنظيم داعش، وأكدت مصادر للمرصد السوري المعارض أن هذا الهجوم الذي ينفذه تنظيم داعش منذ فجر اليوم، على مواقع قوات النظام وحلفائه من القوات الإيرانية وحزب الله اللبناني، يعد الهجوم الأعنف منذ خسارة التنظيم للمدينة.

ورصد المرصد السوري، الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له، استمرار الاشتباكات العنيفة بين الطرفين، مترافقة مع دوي ما لا يقل عن 10 انفجارات عنيفة في أطراف مدينة البوكمال وضواحيها، ناجمة عن تفجير ستة من عناصر التنظيم لأنفسهم بأحزمة ناسفة وتفجير الأربعة المتبقين لأنفسهم بعربات مفخخة، مستهدفة مواقع لقوات النظام وحلفائها، لتوقع المزيد من القتلى والجرحى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان