إعلان

سنغافورة ترفع مؤقتا القيود على الصادرات والواردات مع كوريا الشمالية قبيل قمة كيم وترامب

08:26 ص الجمعة 08 يونيو 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سنغافورة - (د ب أ):

رفعت سنغافورة مؤقتا القيود المفروضة على الواردات والصادرات بينها وكوريا الشمالية قبل القمة المرتقبة بين واشنطن وبيونج يانج الأسبوع المقبل ، وفقا لأمر عام أصدرته وزارة التجارة والصناعة السنغافورية في وقت متأخر يوم الخميس.

وتسمح الإعفاءات المؤقتة ، التي ستكون سارية من 9 إلى 14 يونيو ، لوفد كوريا الشمالية بالسفر من وإلى سنغافورة دون الإخلال بأي قوانين.

كما أنها تسمح باستيراد أو تصدير أو نقل البضائع من قبل الوفد الكوري الشمالي في قمة 12 يونيو بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

وعلقت سنغافورة جميع العلاقات التجارية مع بيونج يانج في تشرين ثان/نوفمبر 2017 ، وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي، في محاولة لحث البلاد على التخلي عن برنامج أسلحتها النووية.

وجاء الأمر العام الصادر عن سنغاورة بعد موافقة من الأمم المتحدة في أيار/مايو لرفع حظر السفر على المسؤولين الكوريين الشماليين المتوجهين إلى سنغافورة للاجتماعات التحضيرية للقمة، بعد أن قدمت حكومة سنغافورة طلبًا إلى لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة.

كما سُمح مؤخراً لكيم يونج تشول ، وهو مسؤول كوري شمالي كبير ، بالسفر إلى واشنطن للاجتماع مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل انعقاد القمة ، وذلك بعد رفع العقوبات التي تمنع سفره إلى الولايات المتحدة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان